عاجل
السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

استعد للإمتحان .. أطعمة تساعد طلاب الثانوية العامة على التركيز

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

يبدأ طلاب الثانوية العامة بعد ساعات قليلة اداء امتحان اللغة العربية، ليعد اول امتحان بعد إجازة عيد الأضحى المبارك، لذا يجب الاهتمام بالصحة حتى يستعيد الطالب نشاطه وتركيزه من جديد.

ورصد موقع تحيا مصر، مجموعة من الأكلات الصحية التي تساعد طلاب الثانوية العامة على التركيز لأداء امتحان اللغة العربية بعد ساعات.

أطعمة تساعد على التركيز 

يمكن لأطعمة معينة أن تحسن ذاكرتك، وتمنع أمراض الدماغ، وتقلل من آثار حالات مثل مرض الزهايمر، إليك القائمة الصحية

الأسماك الدهنية:  الأسماك الدهنية تحتوي على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية، وخاصة حمض الدوكوساهيكسانويك (DHA)، وهو ممتاز لوظيفة الدماغ. الخيارات الجيدة هي سمك القد، والبولوك، وسمك السلمون.

البيض:  يحتوي البيض على نسبة عالية من الكولين، الذي يدعم وظائف المخ، يوصي الأطباء بتناول البيض مرة أو مرتين على الأقل في الأسبوع.

الفواكه:  تقلل الفواكه من الالتهابات وتتحكم في ضغط الدم، وكلاهما يعزز الصحة العامة وصحة الدماغ، يوصي الأطباء على وجه التحديد بالتوت والبرتقال والأفوكادو والكشمش الأسود والفراولة، يمكنك أيضًا جني الفوائد من عصائر الفاكهة غير المحلاة مثل عصير الرمان.

المكسرات:  جميع المكسرات لها فوائد للدماغ، لكن الجوز يحتوي على أوميغا 3 وحمض ألفا لينولينيك. إذا كنت تراقب تناول الدهون، فجرب خيارات قليلة الدهون، مثل اللوز بدلا من الكاجو. ويعتبر الكاجو أيضًا خيارًا جيدًا لأنها منخفضة الدهون وتحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، إذا كنت تتحكم في الصوديوم، فتناول الأصناف غير المملحة، أو اخلط غير المملح مع المملح لتقليل الصوديوم الإجمالي.

الخضروات:  توفر الخضروات الكثير من الألياف ومضادات الأكسدة والفلافونويدات، وكلها مفيدة لعقلك، يستدعي الأطباء الخضار الورقية الخضراء مثل الكرنب والسبانخ والقرنبيط والبوك تشوي والقرنبيط والجرجير، بالإضافة إلى الفطر والفلفل، يعتبر البنجر من الخضروات الأخرى التي تعمل على تقوية الدماغ.

عقوبتها حبس وغرامة.. التعليم تحذر الطلاب قبل ساعات من الامتحانات

وحذرت  وزارة التربية والتعليم، الطلاب خلال أدائهم الامتحانات، من حيازة التليفون المحمول والأجهزة الإلكترونية التي تساعد على الغش داخل اللجان الامتحانية سواء مع المراقبين أو الطلاب.

وأضافت الوزارة، أنه فور ضبط أي طالب بحوزته هاتف محمول يتم اتخاذ ما يلزم من إجراءات تجاه ما يتم رصده من مخالفات وفقًا للوائح والتعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات في هذا الشأن والتي تصل إلى إلغاء الامتحان للطالب وقد تصل إلى الحبس والغرامة

تابع موقع تحيا مصر علي