عاجل
السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

القرصنة السينمائية| أفلام تم تسريبها أثناء عرضها بالسينما آخرهم فيلم ولاد رزق 3

فيلم ولاد رزق 3
فيلم ولاد رزق 3

يواجه صناع الأفلام تحديًا كبيرًا يتمثل في تسريب الأفلام أثناء عرضها في دور السينما، آخرهم فيلم ولاد رزق 3 لـ أحمد عز بعد 8 أيام من طرحه، وهذه الظاهرة تهدد الصناعة وتؤدي إلى خسائر مالية جسيمة للشركات المنتجة.

حقيقة تسريب فيلم ولاد رزق 3

انتشرت في الساعات الأخيرة أخبار عن تسريب فيلم ولاد رزق 3 لـ أحمد عز بعد عرضه بأيام قليلة في السينما المصرية، عبر الأنترنت رصده لكم موقع تحيا مصر بعد تصدره شباك التذاكر وتحقيقه أعلى الإيرادات.

فيلم ولاد رزق 3 

أفلام تم تسريبها أثناء عرضها بالسينما

ومن جهة أخرى، لم يكن فيلم ولاد رزق 3 أول فيلم يتم تسريبه أثناء عرضه في السينما وطرحه عبر منصات السوشيال ميديا المختلفة، حيث تم تسريب فيلم حلاوة روح لـ هيفاء وهبي والذي تم طرحه عام 2014 كاملًا عبر موقع اليوتيوب، وقد أثار جدلاً بسبب مشاهده الجريئة، مما تسبب في سحبه من السينما بعد أسبوعين فقط.

فيلم حلاوة روح 

كما تم تسريب فيلمين لـ أحمد حلمي الأول فيلم على جثتي بعد 24 ساعة من طرحه، والذي عرض عام 2013، والثاني فيلم صنع في مصر والذي عرض عام 2014، بعد 3 أيام من عرضه بالسينما.

أزمة الجزيرة 2 والفيل الأزرق مع القرصنة السينمائية

وعلى نفس الخطى، استطاعت القرصنة السينمائية أن تسرب فيه الجزيرة 2 لـ أحمد السقا أثناء عرضه بالسينمات عام 2014، كما تم تسريب فيلم الفيل الأزرق 2 لـ كريم عبدالعزيز  ولكن الرغم من ذلك إلا أنه حافظ على نجاحه طوال فترة عرضه محتلًا المركز الثاني خلال 28 يومًا من عرضه.

فيلم الجزيرة 2

أزمة تيتة رهيبة وبعد الموقعة مع القرصنة السينمائية

وعلى نفس الخطى تعرض محمد هنيدي لـ القرصنة السينمائية حيث تسرب فيلم تيتة رهيبة الذي عرض في ضمن موسم أفلام عيد الفطر عام 2012 وتم تحميله على الإنترنت أثناء عرضه، كما تم تسريب فيلم بعد الموقعة لـ منة شلبي وناهد السباعي ولذلك تم استبعاده من مهرجان أبوظبي وقرر صناع الفيلم طرح بالسينما قبل أن يتحملوا خسائر كبيرة.

تابع موقع تحيا مصر علي