عاجل
السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فيديو|نهاية المعركة.. إسبانيا تحقق الفوز على إيطاليا بهدف نظيف في يورو 2024

هدف مدافع إيطاليا
هدف مدافع إيطاليا في مرماه

يتواصل البحث عن نتيجة وأهداف مباراة منتخب إيطاليا أمام منتخب إسبانيا في يورو 2024، في المباراة التي أقيمت بين المنتخبين ضمن مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات من بطولة الأمم الأوروبية 2024 لحساب المجموعة الثانية، ويستعرض موقع تحيا مصر تفاصيل المباراة كاملة.

سيطرة إسبانية خلال الشوط الأول

جاء الشوط الأول حماسيا بين المنتخبين، مع سيطرة تامة من منتخب إسبانيا على مجريات المباراة وسط دفاع إيطالي محكم، حال دون اهتزاز شباك الحارس الإيطالي جيانلويجي دوناروما، على الرغم من محاولات هجوم المنتخب الإسباني بقيادة ألفارو موراتا ولكن دون، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

شوط ثاني مثير 

في الشوط الثاني استمر ضغط منتخب إسبانيا من أجل إدراك الهدف الأول لحسم المباراة، ولكن الدفاع الإيطالي كان بالمرصاد، مع اعتماد منتخب إيطاليا على الهجمات المرتدة، والتي توقفت جميعها عند رودري لاعب خط وسط إسبانيا.

صراع إسباني إيطالي على الكرة 

دفاع إيطاليا ينهي المباراة بهدف ذاتي

ورفض الدفاع الإيطالي أن تهتز شباكه من قبل مهاجمي المنتخب الإسباني، وأحرز المدافع ريكاردو كالافيوري، هدف بالخطأ في مرماه، ليتقدم منتخب إسبانيا بالهدف الأول في الدقيقة 55 من زمن المباراة.

https://x.com/beINSPORTS/status/1803885634026635726?t=BGv3qWGf11bUhGdAv2JLLQ&s=09

محاولات إيطالية دون جدوى بعد الهدف 

بعد الهدف بدأ منتخب إيطاليا في المبادرة بالهجوم، والسيطرة على المباراة من أجل إدراك هدف التعادل في المقام الأول ومن ثم البحث عن هدف الفوز، ولكن أوناي سيمون تصدى للهجوم الإيطالي، وفي الدقيقة الأخيرة كاد المنتخب الإيطالي ان يدرك التعادل ولكن انتهى اللقاء بهدف نظيف لصالح الماتادور الإسباني.

ترتيب المجموعة الثانية، وإسبانيا إلى الدور القادم

بعد انتهاء مباريات الجولة الثانية من المجموعة الثانية، حجز المنتخب الإسباني المقعد الثاني في دور الستة عشر من بطولة الأمم الأوروبية 2024، بعد تأهل المنتخب الألماني بالأمس بعد فوزه على المجر،لحساي مباريات المجموعة الأولى، وأصبح ترتيب المجموعة الثانية كما يلي:

1- إسبانيا 6 نقاط.

2- إيطاليا 3 نقاط.

3- كرواتيا نقطة وحيدة.

4- ألبانيا نقطة وحيدة.

تابع موقع تحيا مصر علي