عاجل
السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

استخراج جواز السفر 2024 من المولات في القاهرة

جواز السفر
جواز السفر

خطوات استخراج جواز السفر 2024 والتي يبحث عنها الكثير من المواطنين للوقوف على الإجراءات المطلوبة لاستخراج جواز السفر 2024، بالإضافة لمعرفة رسوم استخراج جواز سفر، ويقدم موقع تحيا مصر في التقرير التالي التفاصيل لكاملة لاستخراج جواز السفر 2024.

استخراج جواز السفر من المولات

أتاحت وزارة الداخلية في أبريل الماضي خدمات جديدة لـ استخراج جواز السفر من المراكز التجارية في القاهرة والجيزة، كمرحلة أولى حيث تم افتتاح وتشغيل عددا من مراكز الجوازات التكنولوجية الحديثة في المراكز التجارية، ومن بينها مكسيم مول وسيتي ستارز وداندي مول.

أعلنت وزارة الداخلية خدمات استخراج جواز السفر 2024 من خلال اقسام الجوازات المستحدثة ضمن المجمع الشرطي الجديد بمدينتي والذي يقدم الخدمات للمواطنين المقيمين بدوائر أقسام التجمع الخامس والتجمع الأول والقطامية والشروق، حيث يمكن استخراج وتجديد جواز السفر 2024 وذلك حتى المساء.

مستندات استخراج جواز السفر 2024 

وعن المستندات الواجب توافرها لاستخراج وتجديد جواز السفر 2024، يجب استيفاء بطاقة رقم قومي سارية وأصل شهادة المؤهل بالإضافة لـ 4 صور شخصية حديثة ذات خلفية بيضاء، وشهادة الخدمة العسكرية بالإضافة إلى شهادات الميلاد للأطفال وشهادة القيد الدراسي للطلاب ووثيقة الزواج بالنسبة للسيدات المتزوجة.

وحددت أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة للجوازات والهجرة تكلفة استخراج جواز سفر 2024 حيث يتكلف جواز السفر 1110 جنيها ويتم استخراجه في غضون 72 ساعة من التقديم عليه بالجوازات، وكذا رسوم استخراج جواز سفر 2024 مستعجل والذي يتكلف 1700 جنيه ويتم استخراجه بنفس اليوم.

استخراج جواز السفر المستعجل 2024

حيث يمكن استخراج جواز السفر المستعجل من خلال الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية في العباسية، وأيضا من الممكن استخراج جواز السفر المستعجل من المراكز النموذجية الحديثة التي استحدثتها وزارة الداخلية بالمراكز التجارية المختلفة وذلك في خطوات سهلة وبسيطة بدون تعطيل للوقت.

وعن خطوات استخراج جواز السفر 2024، يتوجب التوجه إلى الإدارة العامة للجوازات والهجرة، وتقديم بطاقة الرقم القومي سارية و3 صور شخصية واضحة ذات خلفية بيضاء، وكذا شهادة الموقف من التجنيد وأيضا أصل شهادة المؤهل الدراسي، وشهادة ميلاد لمن هم دون الـ 15 عاما، وشهادة قيد دراسي في حالة الطلاب، وأيضا قسيمة زواج للمتزوجات.

خطوات استخراج جواز السفر 2024

كما تتضمن إجراءات استخراج جواز السفر 2024، التوجه بالمستندات إلى إدارة الجوازات وشراء نموذج 29 جوازات ثم تقديمه مع الأوراق ودفع الرسوم المقررة على الشباك المختص واستلام جواز السفر، وفي حالة جواز السفر المستعجل يتم استلامه في خلال 24 ساعة وفي حالة الجواز العادي يتم استلامه خلال أسبوع.

وتختلف حالا استخراج جواز السفر 2024، ما بين الطلاب والمتزوجات والبالغين، ففي حالة الطلاب يجب استيفاء قيد دراسي من جهة التعليم، وفي حالة المتزوجات يجب استيفاء قسيمة الزواج، وفي حالة الصغار يجب استيفاء شهادة الميلاد، وفي حالة المتعلمين استيفاء أصل شهادة المؤهل الدراسي.

تابع موقع تحيا مصر علي