عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

طوبة بدل الموبايل.. الداخلية تضبط أخطر نصاب للتسوق الإلكتروني

متهم - ارشيفية
متهم - ارشيفية

اخبار وزارة الداخلية اليوم، والتي تضمنت العديد من القضايا الهامة، حيث كشفت أجهزة وزارة الداخلية تفاصيل النصب على مواطن وبيع طوبة له بدلا من هاتف في القاهرة.

الداخلية تكشف ملابسات النصب على مواطن

حيث شرحت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة الوايلى بمديرية أمن القاهرة من (أحد الأشخاص) بقيامه بالاتصال بأحد الأشخاص من على موقع تسوق إلكتروني لشراء هاتف محمول مقابل مبلغ مالى واتفق معه على التقابل بدائرة القسم وفور حضوره استلم الهاتف وعقب انصرافه وقيامه بفتح العلبة اكتشف عدم وجود الهاتف ووجود قطعة من الحجارة.

بالفحص تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من تحديد مرتكب الواقعة وتبين أنه (عاطل " له معلومات جنائية"- مقيم بالجيزة)، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه بدائرة القسم واعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وأضاف بإنفاقه المبلغ المالى المستولى عليه على متطلباته الشخصية.

التحريات: المتهم اعتاد النصب على المواطنين 

بتطوير مناقشته اعترف بمزاولته نشاطاً إجرامياً تخصص فى النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم ، وباستدعاء المجنى عليه تعرف على المتهم واتهمه بارتكاب الواقعة ، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي سياق متصل، واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما فى مجال ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية والتشكيلات العصابية مرتكبى جرائم السرقات.

الداخلية تواصل حملاتها الأمنية لكشف جرائم السرقات

تمكن قطاع الأمن العام برئاسة اللواء محمود ابو عمره مساعد وزير الداخلية بمشاركة مديريتى أمن (الشرقية - الغربية) من تحقيق عدد من النتائج الإيجابية ففي مديرية أمن الشرقية تمكنت الحملات الأمنية من ضبط (4 عناصر إجرامية – لأثنين منهم معلومات جنائية ومن بينهم عميل سيئ النية - مقيمين بدائرة مركز شرطة فاقوس) لقيامهم بممارسة نشاط إجرامى تخصص فى ارتكاب وقائع سرقة ماكينات رى الأراضي الزراعية ، وبحوزتهم (دراجة نارية "بدون لوحات معدنية " والمستخدمة فى ارتكاب الوقائع) واعترفوا بارتكابهم (6) وقائع سرقة، وتم بإرشادهم ضبط المسروقات المستولى عليها .

كما تمكنت الحملات فى مديرية أمن الغربية من ضبط (عاطلان "لهما معلومات جنائية") لقيامهما بسرقة (بعض المستلزمات من إحدى المدارس) بدائرة قسم شرطة أول المحلة واعترفا بارتكابهما الواقعة وتم بإرشادهما ضبط المسروقات المستولى عليها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

تابع موقع تحيا مصر علي