عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

منظمة الأغذية والرزارعة تكشف ترتيب مصر بين الدول المنتجة لـ لحوم الجمال

لحوم الجمال
لحوم الجمال

أصدرت منظمة الأغذية والزراعة «الفاو»، تقرير يكشف أن مصر تحتل المركز السابع أفريقيا من حيث إنتاج لحوم الجمال سنويًا.

الدول الأعلى إنتاجًا للحوم الجاموس

ورصد التقرير 10 دول أعلى إنتاجا للحوم الجاموس وهي كما يرصدها تحيا مصر: السودان تنتج 148 ألف طن، كينيا تنتج 53 ألف طن، الصومال تنتج 50 ألف طن، أثيوبيا تنتج 36 ألف طن، موريتانيا تنتج 27 ألف طن، النيجر تنتج 15 ألف طن، مصر تنتج 15 ألف طن، تشاد تنتج 8 ألاف طن، الجزائر تنتج 7 ألاف طن، ليبيا تنتج 6 ألاف طن.

أسعار اللحوم

وكان قال مصطفى وهبة في مداخلة هاتفية عبر برنامج صالة التحرير، بقناة صدى البلد، إن بيع كيلو اللحم البلدي بـ250 جنيًها كلام لا يعقل، لافتًا إلى أن كيلو اللحم المجمد البرازيلي والهندي يباع بـ270 جنيهًا.

وتابع، أي لحمة تحت الـ400 جنيه لحمة غير شرعية، مشيرًا إلى أنه يشكك في نوعية اللحم الذي يباع بهذا السعر 250 جنيهًا.

وأضاف، في ناس بتقعد في الأسواق بتاخد مخلفات الأسواق، مثل العجول المكسورة، والتي اقتربت من النفوق، إنما واحد يطلع يقول لي إني عامل مبادرة وببيع اللحمة بـ250 جنيه، ده كلام يعقل.

وأوضح، رئيس شعبة القصابين باتحاد الغرف التجارية، إن أسعار اللحوم البلدية تراجعت بمقدار 50 جنيها خلال الأسابيع الخمسة الماضية.

واستكمل خلال تصريحات لبرنامج التاسعة المذاع عبر شاشة القناة الأولى بالتلفزيون المصري، أن الانخفاضات إلى عاملين رئيسيين أبرزهما تراجع أسعار الأعلاف في الأسواق، وكذلك قلة الطلب على اللحوم بسبب عيد الفطر.

واختتم، تراوح أسعار اللحوم البلدية حاليا بين 350 و 450 جنيها للكيلو، بعد أن كانت تتراوح بين 400 و 500 جنيه قبل خمسة أسابيع، مرجعا فارق الـ 100 جنيه إلى اختلاف نوعية اللحوم.

تصريحات الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للحوم والدواجن

هذا وقال الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للحوم والدواجن، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الأخبار" المذاع عبر فضائية "دي إم سي" اليوم الجمعة، وينقله موقع تحيا مصر، بأن هناك لجان تكشف على الأبقار في بلاد المنشأ وأيضًا فور وصولها إلى مصر وبعد ذبحها ووصولها إلى المجزر.

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للحوم والدواجن أن أسعار اللحوم تقل عن أسعار السوق المحلي من 30 لـ 40 %، حيث تصل أسعار اللحوم السوداني 285 جنيًا واللحوم البلدي 335 ولحوم ضاني مجمد 335 جنيهًا ولحوم ضاني طازج 360 جنيهًا.

وأشار الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للحوم والدواجن إلى أن اللحوم والدواجن متوفرة بكميات كبيرة ولا يوجد حد أقصى للشراء.

تابع موقع تحيا مصر علي