عاجل
السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شهداء وجرحى في قصف للاحتلال على خيام النازحين الفلسطينيين في رفح

رفح
رفح

استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين، الليلة الماضية، في قصف عنيف للاحتلال الإسرائيلي استهدف خيام النازحين في منطقة المواصي شمال غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

قصف خيام النازحين

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، نقلا عن مصادر محلية، أن طائرات الاحتلال الحربية قصفت خيام النازحين في المواصي، ما أدى لاستشهاد وإصابة عشرات المواطنين، واندلاع حرائق في الخيام، مع أنباء عن وقوع مجزرة في المنطقة.

قصف الحي السعودي غربي رفح

وقصفت طائرات الاحتلال الحربية والمدفعية الحي السعودي غرب رفح، بالتزامن مع إطلاق النار بشكل كثيف من الطائرات المسيرة على الحي مع تغول قوات الاحتلال برا نحو الحي وشارع الطيارة.

كما قصفت طائرات الاحتلال الحربية، خيام النازحين في شارع الشاكوش جنوب غرب مدينة خان يونس، جنوبي القطاع.

ووسط قطاع غزة، قصفت قوات الاحتلال منازل المواطنين الفلسطينيين في بلدة المغراقة شمال مخيم النصيرات.

استشهاد 9 فلسطينيين

استشهد 9 فلسطينيين، الليلة، في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة ومخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

6 شهداء في قصف منزل

وذكرت مصادر محلية أن 6 شهداء ارتقوا في استهداف طيران الاحتلال منزلا في الشارع الثاني بحي الشيخ رضوان بمدينة غزة.

انتشال جثامين 3 شهداء

وأضافت المصادر ذاتها أن طواقم الإنقاذ ومواطنين تمكنوا من انتشال جثامين 3 شهداء ارتقوا في قصف على منطقة شمال غرب مخيم النصيرات وسط القطاع.

كما جددت مدفعية الاحتلال قصفها على حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

وكان 3 مواطنين فلسطينيين، استشهدوا مساء أمس الثلاثاء، جراء هجومين لقوات الاحتلال الإسرائيلي، استهدفا وسط وجنوب قطاع غزة.

العدوان على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المكثف والشامل وغير المسبوق على قطاع غزة، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف برا وبحرا، مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين الفلسطينيين، وتنفيذ جرائم إبادة في مناطق التوغل، ما خلف عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين، وألحق دمارا هائلا في البنى التحتية والمرافق والمنشآت الحيوية، فضلا عما سببه من كارثة إنسانية غير مسبوقة في القطاع نتيجة وقف إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود بسبب قيود الاحتلال.

حصيلة الشهداء

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفعت حصيلة الشهداء منذ بدء العدوان على قطاع غزة، في السابع من أكتوبر الماضي، إلى 37 ألفا و372 شهيدا و85 ألفا و452 مصابا، معظمهم من النساء والأطفال.. فيما لا يزال الآلاف من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

تابع موقع تحيا مصر علي