عاجل
السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

استشهاد 9 فلسطينيين في قصف على مدينة غزة ووسط القطاع

غزة
غزة

استشهد 9 فلسطينيين، الليلة، في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة ومخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

6 شهداء في قصف منزل

وذكرت مصادر محلية أن 6 شهداء ارتقوا في استهداف طيران الاحتلال منزلا في الشارع الثاني بحي الشيخ رضوان بمدينة غزة.

انتشال جثامين 3 شهداء

وأضافت المصادر ذاتها أن طواقم الإنقاذ ومواطنين تمكنوا من انتشال جثامين 3 شهداء ارتقوا في قصف على منطقة شمال غرب مخيم النصيرات وسط القطاع.

كما جددت مدفعية الاحتلال قصفها على حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

وكان 3 مواطنين فلسطينيين، استشهدوا مساء أمس الثلاثاء، جراء هجومين لقوات الاحتلال الإسرائيلي، استهدفا وسط وجنوب قطاع غزة.

العدوان الإسرائيلي على غزة

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المكثف والشامل وغير المسبوق على قطاع غزة، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف برا وبحرا، مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين الفلسطينيين، وتنفيذ جرائم إبادة في مناطق التوغل، ما خلف عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين، وألحق دمارا هائلا في البنى التحتية والمرافق والمنشآت الحيوية، فضلا عما سببه من كارثة إنسانية غير مسبوقة في القطاع نتيجة وقف إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود بسبب قيود الاحتلال.

استشهاد 17 فلسطيني وإصابة العشرات 

وفي وقت سابق استمرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، في اليوم الـ256 من العدوان، قصف مناطق عدة من قطاع غزة ووسطه وجنوبه، ما اسفر عن استشهاد 17 مواطنا وإصابة العشرات.

انتشال جثامين 8 شهداء

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا بأن طواقم الإسعاف انتشلت جثامين 8 شهداء وعدد من الجرحى، جراء استهداف منزل لعائلة الراعي، و5 جثامين جراء استهداف الاحتلال محال تجارية لعائلة المدهون في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، وجرى نقلهم لمستشفى العودة.

وأضاف ان طائرات الاحتلال استهدفت منزلا لعائلة حرب في مخيم البريج، ما أدى إلى استشهاد عدد من المواطنين وإصابة آخرين بجروح.

وواصلت قوات الاحتلال توغلها في عدة محاور بمدينة رفح جنوب القطاع وسط اطلاق نار وقصف مدفعي كثيف.

غارا ت إسرائيلية على منطقة المغراقة

وأشار إلى أن طائرات الاحتلال نفذت سلسلة غارات على منطقة المغراقة ومحيط منطقة وادي غزة شمال مخيم النصيرات، والمنطقة الشرقية من مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

كما نفذت طائرات الاحتلال غارات استهدفت أرضًا زراعية في محيط منطقة المفتي شمال النصيرات، وأخرى على حيي تل الهوا والزيتون في مدينة غزة.

اشتباكات بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال

وتتواصل الاشتباكات الضارية بين فصائل المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال المتوغلة في حي تل السلطان بمدينة رفح جنوب القطاع، وقد أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس دك تلك القوات بقذائف الهاون.

من جانب آخر، ذكرت القناة الـ13 الإسرائيلية أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو طلب في محادثات مغلقة الإسراع بسن قانون يمدد الخدمة 6 أشهر للجنود النظاميين.

قصف مدفعي مكثف يستهدف الأحياء الغربية لرفح

قالت وسائل إعلام فلسطينية إن مدفعية الاحتلال الإسرائيلي تواصل قصفها المكثف على الأحياء الغربية لمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

في المقابل، دوت صافرات الإنذار في موقع "صوفا" العسكري الإسرائيلي شرق رفح، بعد إطلاق رشقة صاروخية من غزة.

اشتباكات مسلحة في نابلس واقتحامات جديدة بالخليل وقلقيلية

اندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي التي توغلت بمحيط المستشفى العربي التخصصي في مدينة نابلس بالضفة الغربية.

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال بلدات قصرة جنوب نابلس ودورا جنوب الخليل وحبلة جنوب قلقيلية وبرطعة غرب جنين، وشنت عمليات دهم واعتقال في صفوف المواطنين.

قوات الاحتلال تقتحم عدة بلدات في الضفة الغربية

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي منطقة الظهر في بلدة بيت أمر شمال الخليل وشنت عمليات دهم واعتقال في صفوف المواطنين.

من جهتها، قالت وسائل إعلام فلسطينية إن قوات الاحتلال اقتحمت بلدتي عزون شرق قلقيلية، وحوسان في بيت لحم.

وبحسب شهود عيان تقوم قوات الاحتلال بتفتيش هواتف المواطنين على حاجز دير شرف قرب نابلس.

مواجهات مع الاحتلال في رام الله وطولكرم

واندلعت مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي عقب اقتحامها لبلدتي عنبتا وكفر اللبد شرقي محافظة طولكرم بالضفة الغربية.

بدورها، قالت وسائل إعلام فلسطينية إن شابا أصيب برصاص الاحتلال خلال اقتحامها لبلدة خربثا بني حارث برام الله.

تابع موقع تحيا مصر علي