عاجل
السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال في بيت لحم بالضفة الغربية

تحيا مصر

استشهد شاب فلسطيني، الليلة، متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت فجار جنوب مدينة بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية أنها تبلغت باستشهاد الشاب بلال عادل عبد الفتاح بلو (39 عاما)، برصاص الاحتلال جنوب بيت لحم.

فيما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن مصدر أمني قوله إن الشاب الذي أطلقت عليه قوات الاحتلال الرصاص على المدخل الغربي لبلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، استشهد عقب تركه ينزف من قبل قوات الاحتلال ومنعها طواقم الإسعاف من الوصول إليه.

وكانت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني قالت إن قوات الاحتلال منعت طواقمها من الوصول للمصاب بالرصاص الحي على مدخل بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم.

واقتحمت قوات الاحتلال البلدة، وانتشرت في محيط محطة للمحروقات داخلها، ومنعت المواطنين من الحركة.

كما أصيب طفلان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في قرية سالم شرقي مدينة نابلس.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي، والمعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز السام صوب المواطنين.. فيما أوضح أحمد جبريل الناطق باسم جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقم الجمعية تعاملت مع إصابة لطفلين (15 عاما)، بالقدم.

وفي محافظة الخليل، أصيب 3 فتية بالرصاص خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت أمر، جنوب الخليل.

إصابة مواطن برصاص الاحتلال شمال طولكرم وفي محافظة طولكرم، أصيب مواطن فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في قدمه أثناء تواجده غرب بلدة باقة الشرقية شمالي مدينة طولكرم.

وتشهد أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلتين يوميا حملات مداهمة واقتحامات للقرى والبلدات من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق للرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع على الشباب الفلسطينيين.

وزادت وتيرة تلك الحملات بالتزامن مع العدوان الإسرائيلي غير المسبوق والمتواصل على قطاع غزة منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي، مخلفا آلاف الشهداء والجرحى من المدنيين العزل، معظمهم من الأطفال والنساء.

تابع موقع تحيا مصر علي