عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

كارثة صحية .. لا تتناول هذه الأطعمة مع بعض نهائيا

أطعمة لا تتناولها
أطعمة لا تتناولها مع بعض نهائيا

يمكن أن تحتوي وجبتك على كل ما يحتاجه جسمك للحفاظ على صحتك، ومع ذلك قد لا تتمكن من امتصاص هذه العناصر الغذائية إذا كنت تتناولها مع طعام آخر وتكون تركيبة خاطئة، حيث يمكن أن يؤدي إلى تراكم السموم أو النفايات الأيضية غير المهضومة والتي يمكن أن تلحق الضرر بصحتك.

ووفقا لما رصده موقع تحيا مصر، يوجد بعض الأطعمة التي تعمل بشكل جيد معًا وتعزز امتصاص العناصر الغذائية لبعضها البعض، ولكن يوجد أطعمة إذا تناولتها مع طعام آخر تصيبك بالأمراض.

أطعمة لا تتناولها مع بعض

شاركت خبيرة التغذية ومعلمة اليوجا جوهي كابور في منشورها الأخير عبر صحيفة اكسبريس البريطانية، مجموعات غذائية خاطئة والتي قد تدمر صحتك.

الشاي بالليمون والعسل

قد لا يكون شاي الليمون والعسل فكرة جيدة أيضًا لأن العسل في الماء الساخن يمكن أن يؤدي إلى إنتاج سموم، كما أن تسخين العسل يمكن أن يدمر الإنزيمات المفيدة ومضادات الأكسدة، مما يجعله أقل تغذية، بالإضافة إلى ذلك، فإن خلط العسل مع الماء الساخن جدًا قد يخلق مركبات ضارة، يوصى عمومًا باستهلاك العسل في ماء فاتر أو في درجة حرارة الغرفة للحفاظ على فوائده .

الفاكهة والحليب

تقترح خبيرة اليوجا، تجنب الجمع بين الفاكهة والحليب لأنه قد يؤدي إلى مشاكل في الجهاز الهضمي، قد يؤدي هذا المزيج إلى تخمر الفاكهة في المعدة، مما يؤدي إلى الانتفاخ وعدم الراحة لدى بعض الأفراد، يُسمح فقط بالمانجو مع الحليب، وذلك أيضًا إذا كانت حلوة المذاق.

السبانخ والجبن

على الرغم من أن السبانخ والجبن الهندي، كلاهما من الأطعمة المغذية في حد ذاتها، إلا أن الجمع بينهما قد لا يكون مثاليًا، يمكن أن يتداخل الكالسيوم الموجود في الجبن مع امتصاص الحديد من السبانخ، مما يقلل من الفوائد الغذائية الشاملة للوجبة.

التمر مع الحليب

عند دمج الأطعمة الغنية بالكالسيوم مع تلك التي تحتوي على نسبة عالية من الحديد، مثل الحليب والتمر، هناك قلق من أن الكالسيوم قد يمنع امتصاص الحديد، يمكن أن يتداخل الكالسيوم الموجود في الحليب مع قدرة الجسم على امتصاص الحديد الموجود في التمر.

قد يؤدي ذلك إلى تقليل امتصاص الحديد بشكل عام من الوجبة. خاصة إذا كنت تعاني من فقر الدم، فإن هذا المزيج سيعيق امتصاص الحديد، في بعض الأحيان يكون الأمر جيدًا ولكن لا تجعله .

الحليب مع السمك

الحليب والسمك هما فيرودها أهار. عندما يقترن مع غير متوافق، يصبح المزيج غير قابل للهضم ويسبب تراكم السموم الضارة في الجسم.

الشاي مع الوجبات

يحتوي الشاي على مضادات غذائية مثل التانين والكافيين. مما يعيق امتصاص الحديد والكالسيوم في الجسم، لذلك، لا تتناول الشاي مع وجبة الإفطار أو الوجبات الخفيفة.

تابع موقع تحيا مصر علي