عاجل
السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

هل يمكن الإعتماد على الفواكه كوجبة رئيسية ؟

الفواكه
الفواكه

يبدو أن تناول الفواكه وتخطي الوجبة الرئيسية هو وسيلة صحية للتخلص من السموم وتنشيط الجهاز الهضمي في الليل، تعتبر الفواكه مليئة بالألياف والفيتامينات ومضادات الأكسدة، وهي بالفعل خيار صحي لتزويد جسمك بالمغذيات الدقيقة الأساسية وتعزيز مناعتك.

 ومع ذلك، هل من الجيد أن يكون لديك طبق مليء بالفواكه وتتجاهل وجبة مطبوخة من الخضار أو الأرز؟

هل يمكن تناول الفواكه على العشاء 

إنه لأمر محزن عندما تسمع شخصًا يقول شيئًا عن الطعام ويقرر اتباعه بشكل أعمى دون أن يدرك تداعياته على جسمك، وهنا نكسر إحدى الخرافات الأكثر شيوعًا اليوم حول ما إذا كان يمكنك تناول الفاكهة في العشاء أم لا الجواب هو لا، العشاء يجب أن يكون خفيفًا ولكن متوازنًا بطبيعته، تقليديًا.

نعتقد أن القمح يحتوي على الكربوهيدرات والسكر ولكن الفواكه تحتوي أيضًا على الكربوهيدرات والسكر الطبيعي.

وقال طبيب التغذية، أقترح عادةً تناول الفواكه في وجبة الإفطار أو كوجبة خفيفة في المساء ولكن لا أقترح تناولها في وجبة الإفطار أو كوجبة خفيفة في المساء، كوجبة رئيسية، يمكن للمرء بالتأكيد مشاهدة كميات الطعام التي يتم تناولها في العشاء، فالعشاء هو وجبتنا الرئيسية عندما تجلس العائلة بأكملها معًا وتستمتع بالعشاء.

من الجيد تناول كمية قليلة من الفاكهة في العشاء مع خيارات أخرى، ولكن ليس فقط الفواكه، من المهم التركيز على العناصر الغذائية الدقيقة والكبيرة على حد سواء لهما نفس القدر من الأهمية.

 يمكننا تلبية متطلباتنا الغذائية اليومية من خلال وجبة متوازنة فقط، كل مجموعة غذائية مهمة سواء كانت الحبوب أو البقول أو الحليب ومنتجات الألبان أو الفواكه والخضروات .

هل يمكن اعتبار الفواكه وجبة رئيسية ؟

إنه لا يوجد أي ضرر كبير في تناول الفواكه في العشاء ولكن من المهم تناول تغذية متوازنة في وجبات أخرى في هذه الحالة، في حالة تخطي وجبة الإفطار والغداء وتناول الفاكهة فقط في العشاء، فمن غير المستحسن بالتأكيد".

إذا كان الشخص يتناول العشاء مبكرًا حوالي الساعة 7 مساءً أو نحو ذلك ويشعر بالجوع قبل النوم، فإن تناول تفاحة أو مكسرات يعد خيارًا جيدًا.

تابع موقع تحيا مصر علي