عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مخطوبة أو متجوزة .. 5 علامات تؤكد إخلاص شريك حياتك

العلاقة العاطفية
العلاقة العاطفية

كثيرًا ما يتم الاستشهاد بالحب والتواصل والثقة والصدق والحميمية باعتبارها حجر الزاوية في العلاقة الناجحة، الولاء في العلاقة مهم أيضًا لرابطة صحية وإيجابية، ويعد عدم الالتزام أو الغش من علامات انخفاض الولاء.

الولاء هو سمة لا تحظى بالتقدير وتستحق الثناء أيضًا، كما يقول المعالج النفسي ومدرب الحياة الدكتور تشاندني توغنيت، خلال دراسة عام 2019 المنشورة في مجلة علم الأوبئة والصحة ، وجد أن الولاء هو أحد أهم العوامل التي أدت إلى زواج مستقر وطويل الأمد.

أهمية الولاء في العلاقة بين الزوجين

ووفقا لما رصده موقع تحيا مصر، عندما يكون الشركاء واثقين من الدعم الثابت لبعضهم البعض، فإنهم أكثر ميلاً إلى متابعة النمو، سواء كان ذلك في تطلعاتهم الشخصية أو المهنية أو المشتركة، لن يقلقوا من أن الضغط الناتج عن التغيير البناء سيضعف علاقتهم.

الولاء الحقيقي يسمح للشركاء بأن يكونوا منفتحين وصادقين بشأن عيوبهم، ويقول الخبير إنه يتيح لهم أيضًا الاعتماد على بعضهم البعض في مواجهة الشدائد دون خوف من استخدام نقاط ضعفهم ضدهم.

إنها الثقة العميقة التي تدعم التقارب والتواصل المفتوح وإحياء الشعور بالأمان باستمرار في طول عمر العلاقة، وهذا يزيل عدم اليقين والخوف المدمرين، الولاء هو ما يبقي حياتين معًا في الأوقات الجيدة والسيئة مع قوة الاستقرار.

ما هي علامات الشريك المخلص

فيما يلي بعض الطرق لمعرفة ما إذا كان لديك شريك مخلص:

1. الالتزام

حتى في الأوقات الصعبة، الشريك المخلص يبذل كل ما في وسعه للعلاقة، عندما تصبح الأمور صعبة، فإنهم لا يفكرون في الابتعاد.

2. السلوك المتسق

الزوج المخلص يحافظ على كلمته والتزاماته ، يُظهر سلوكهم الثابت بمرور الوقت إخلاصهم تجاه العلاقة.

3. يحدد أولويات العلاقة

يولي الشريك المخلص قيمة عالية للحفاظ على علاقتهما، إنهم يهتمون بتوفير الوقت والاهتمام الجيد للعلاقة لجعلها أقوى وأفضل.

4. التواصل الصادق والمفتوح

الثقة والولاء يسيران جنبا إلى جنب، حتى أثناء مناقشة المواضيع الحساسة، لن تلاحظ أي أوهام أو أكاذيب إذا كان شريكك مخلصًا، سيكونون صادقين أثناء التواصل معك.

5. يعترف بالعيوب

يتضمن الولاء الحقيقي قبول عيوب الشريك بالإضافة إلى سماته الإيجابي، إنها تأتي كحزمة واحدة. سوف يعترفون بالعيوب دون انتقاد.

تابع موقع تحيا مصر علي