عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزارة البيئة تكشف حقيقة ما يجري بحديقة الميرلاند

حديقة الميرلاند
حديقة الميرلاند

نفى مساعد وزيرة البيئة للتخطيط والاستثمار والدعم المؤسسي قطع الأشجار بحديقة الميرلاند، بعد إثارة الجدل التي حدثت خلال الفترة الماضية.

 

مساعد وزيرة البيئة للتخطيط يكشف حقيقة قطع أشجار حديقة الميرلاند

وأوضح  مساعد وزيرة البيئة للتخطيط، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج الحياة اليوم المذاع عبر شاشة الحياة، أي قطع للأشجار في حديقة الميرلاند بغرض تحويلها إلى مطاعم وكافيهات، مشيرا إلى أنهم عندما وصلتهم شكاوي حول هذا الأمر تم تشكيل لجنة من أجل فحص هذا الأمر، وبتوجه اللجنة تبين أنه لا صحة لهذا الكلام حول.

مساعد وزيرة البيئة للتخطيط: ما يجري في حديقة الميرلاند هو قطع تهذيب للأشجار

وكشف مساعد وزيرة البيئة للتخطيط، مساعد وزيرة البيئة للتخطيط، أن ما يجري هو عملية، تقليم للأشجار وتهذيب وهي عمليات تتم بصورة دورية وضرورية لإزالة بعض الفروع المتشابكة والمتماسكة في بعضها البعض وذلك من أجل دخول الضوء إلى هذه الأشجار، مشيرا إلى أنه في بعض الحالات يتم قطع الأفرع الكبيرة للأشجار حتى تتم عملية دخول الضوء من أجل البناء الضوئي للأشجار ونموها بصورة طبيعية وذلك من أجل تفادي عملية سقوط الأشجار أو انكسارها مما يعرض المارة إلى المخاطر، وبناء علية يتم عمل التهذيب أو التقليم بصورة دورية.

وأشار مساعد وزيرة البيئة للتخطيط، مساعد وزيرة البيئة للتخطيط، إلى أن اللجنة قد تأكد من عدم وجود قطع للأشجار، وعندما تم تداول هذه الصور مرة أخرى في 7 من الشهر الجاري، عادت اللجنة مرة أخرى إلى حديقة الميرلاند وتأكدت من أن عدم وجود أي قطع للأشجار وجميع الأشجار كما هي.

مساعد وزيرة البيئة للتخطيط: مخطط التطوير في حديقة الميرلاند كان للوصول إلى الأماكن الاخرى

ولفت مساعد وزيرة البيئة للتخطيط، إلى أن اللجنة تحدثت مع مدير عام الحديقة وأكدت على عدم القيام بتنفيذ أي من التهذيب أو التقليم إلا بالتنسيق مع حي مصر الجديدة، وعدم إقامة أي أنشطة تجارية في الحديقة مثل الكفيهات أو المطاعم.

وأردف مساعد وزيرة البيئة للتخطيط، أن مخطط التطوير الذي كان موضوع إلى المنطقة الغير مستغلة في الحديقة، هو عبارة عن ممشى ومسطحات خضراء تمهيدا للناس من أجل الدخول إلى هذا الجزء والاستفادة به.

 

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي