عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

100 مليون شجرة.. تفاصيل رد الحكومة على جدل قطع الأشجار

اشجار
اشجار

تتواصل جهود الزراعة والتنمية المستدامة في مصر من خلال مبادرة "100 مليون شجرة"، حيث يواصل وزير التنمية المحلية، اللواء هشام آمنة، تنفيذ المرحلة الثانية للمبادرة في العام المالي 2023/2024. 

تهدف هذه المرحلة إلى زراعة 3 ملايين شجرة على طول الطرق الرئيسية والفرعية، وفي المؤسسات الحكومية بتكلفة تقدر بـ 98 مليون جنيه، وذلك لتعزيز الرقعة الخضراء في مصر ومواجهة التحديات المناخية. تأتي هذه الجهود في إطار التزام مصر بالتنمية المستدامة وحماية البيئة، وتعكس الروح الوطنية لبناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

و تلقى اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، تقريرًا مفصلًا حول تنفيذ جهود زراعة الأشجار التابعة للمبادرة الرئاسية "100 مليون شجرة" في مرحلتها الثانية للعام المالي 2023/2024. تهدف هذه المرحلة إلى توريد 3 ملايين شجرة لجميع محافظات الجمهورية، بتكلفة إجمالية تقدر بحوالي 98 مليون جنيه.

جهود زراعة 3 ملايين شجرة تتواصل في إطار مبادرة "100 مليون شجرة" 

وتشمل الجهود المبذولة زراعة الأشجار الخشبية والمثمرة على طول الطرق الرئيسية والفرعية، وفي المؤسسات الحكومية، وذلك في مختلف قرى ومدن المحافظات، بما يعزز من الرقعة الخضراء على مستوى الجمهورية، ويتوافق مع الظروف الجوية لكل محافظة، خاصةً مع قدوم فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة.

ويأتي ذلك في إطار جهود الدولة المصرية لمواجهة ظاهرة التغيرات المناخية، واستمرارًا لتنفيذ المبادرة الرئاسية التي أطلقها فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للمساهمة في التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة.

بتكلفة تقدر بـ 98 مليون جنيه

وأشار اللواء هشام آمنة إلى أن إجمالي الاعتمادات المالية التي أتاحتها الوزارة بلغت 71 مليون جنيه لتنفيذ المرحلة الثانية من المبادرة، مؤكدًا على التعاون المستمر مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي لضمان تنفيذ المبادرة بنجاح.

وأضاف اللواء هشام آمنة أنه جارٍ العمل على توريد الأشجار المتبقية لصالح محافظة القاهرة، بالإضافة إلى توريدات للمنشآت التابعة لوزارة الصحة، مؤكدًا على أهمية المبادرة في تحسين جودة الهواء وتقليل درجات الحرارة، وتحقيق حياة صحية وآمنة للمواطنين.

تختتم مبادرة "100 مليون شجرة" بنجاح ملموس، حيث تم تنفيذ مرحلة زراعة 3 ملايين شجرة بتكلفة تقدر بحوالي 98 مليون جنيه، بجهود مشتركة بين وزارة التنمية المحلية ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي. 

وتعكس هذه الجهود التزام مصر بحماية البيئة والتنمية المستدامة، وتحقيق الاستدامة البيئية والاقتصادية في البلاد. ويتجلى النجاح في زيادة الرقعة الخضراء على مستوى البلاد وتحسين جودة الهواء والحفاظ على التنوع البيولوجي. تعتبر هذه الإنجازات خطوة هامة نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة وترك بصمة إيجابية في رحلة بناء مستقبل أفضل للجميع.

تابع موقع تحيا مصر علي