عاجل
السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مساعد رئيس بعثة الحج يوجه نصائح للحجاج في يوم عرفة

الحج
الحج

كشف أيمن عبد الموجود مساعد رئيس بعثة الحج أنهم في المرحلة النهائية من مرحلة الإعداد للحجاج قبل الصعود إلى جبل عرفات لتصعيد الحجاج غدا بعد صلاة الجمعة.

مساعد رئيس بعثة الحج: هناك خطة لسلامة الحجاج 

وأوضح أيمن عبد الموجود، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج اليوم المذاع عبر شاشة دي أم سي، مساعد رئيس بعثة الحج التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، أنه تم إعداد خطة حيث يوجد في وزارة التضام الاجتماعي متابعة دورية، للأحوال الخاصة بالحجاج، برئاسة نفين القباج، من خلال غرفة عمليات لحظة بلحظة، لمتابعة إجراءات الحجاج، حيث أنهم مخصصين 136 أتوبيس مكيف حديث.

وأضاف مساعد رئيس بعثة الحج التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، أنه من المخطط أن تسير الأمور وفقا لما هو مخطط له، وهناك خطة زمنية بحوالي 5 ساعات بحيث لا يحدث تكدس دخول المشاعر.

مساعد رئيس بعثة الحج: جميع المخيمات مكيفة بالهواء

وأشار مساعد رئيس بعثة الحج التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، إلى أن الأجواء الحارة التي يعيشها العالم كله هذه الأيام، يقومون بالتنسيق مع وزارة الصحة من أجل توعية الحجاج الذين يتعرضون للشمس ودرجات الحرارة المرتفعة، وبالتالي هناك توعية كاملة في هذا الشأن لتوفير السوائل والمياه والعصائر والفواكه للحجاج في المشاعر المقدسة لتعويض أي نقص في المياه في الجسم، مؤكدا على أن كل المخيمات مكيفة بالهواء من أجل الترطيب عليهم في ظل الأجواء الحارة التي تشهدها البلاد.

مساعد رئيس بعثة الحج: ينصح الحجاج بعدم التعرض للشمس في يوم عرفة


وأكد مساعد رئيس بعثة الحج التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، على أن هناك منظومة كاملة من الحج الكامل من خلال البعثة الرسمية لشؤون الحاج في جمهورية مصر العربية، بقيادة اللواء مصطفى حسن، بالإضافة إلى بعثة وزارة الصحة وبعثة وزارة السياحة ووزارة التضامن، وهناك تنسيقات كاملة فيما يخص كافة الأمور المتعلقة برحلة الحج، والاطمئنان على الحجاج من خلال فريق عمل واحد، والجميع يعمل من خلال التنسيق اللحظي من بعثة وزارة الداخلية، مهنية بكل الجهات تتابع أول بأول كل الحجاج وسوف يتم المتابعة اللحظية لكافة البعثات، حيث أنه لجنة شؤون الحجاج يخطر أول بأول الجانب السعودي،.
ونصح الحجاج في يوم عرفة بالمكوث  في المخيمات الخاصة بهم وعدم الخروج إلى جبل عرفات في وقت ذروة الحرارة حتى لا يتعرض إلى ضربات شمس، وحتى لا يتعرض للضياع خصوصا أن الجميع يرتدون الزي الموحد، وأن يبقوا في مجموعات.  
 

تابع موقع تحيا مصر علي