عاجل
السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

البرلمان يدخل على خط أزمة رمضان صبحي.. ويطالب بحبس اللاعب في قضية المنشطات

البرلمان ومجلس النواب
البرلمان ومجلس النواب

يواجه رمضان صبحي تعمل بتعاطي المنشطات والتلاعب بالعينات التي أخذت منها من جانب المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، والذي يفرض عليه عقوبات إن تم إثباتها بشكل نهائي وأدين من جانب المنظمة إدانة قاطعة.

رمضان صبحي في مواجهة قانون الرياضة

بتلك الجريمة التي ارتكبها رمضان صبحي، فهو يختلف قانون الرياضة الذي حظر على الرياضيين تناول المنشطات، ونص على في المادة 33 على أنه يُحظر على الرياضيين تعاطى المواد المنشطة والمكملات الغذائية المدرجة فى الجدول الذى تصدره المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات بما لا يخالف قواعد الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات فى مجال الرياضة.

وتعد تلك المادة الرئيسية التي خالف بها رمضان صباحي، ويصبح مدان بانتهاك القانون إذا ما ثبت قطعيا تعاطيه للمنشطات والتلاعب بها.

عقوبة رمضان صبحي

بالنسبة لعقوبة رمضان صبحي، فالبرجوع إلى قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017، نجد أن باب العقوبات بالقانون خلى من اي عقوبات تخص المادة 33 الخاصة بحظر تعاطي المخدرات.

لكن بالعودة إلى مشروعات القوانين التي ناقشها مجلس النواب، نجد أن هناك تعديلات على قانون الرياضة تتضمن عقوبات صريحة للمتورطين في تعاطي المنشطات.

مشروع قانون جديد لحبس متعاطي المنشطات

واستحدث مشروع القانون الذي تقدمت به النائبة أية مدني مادة لفرض عقوبات على المخالفين للمادة 33 من القانون.

ونصت على أنه يعاقب بالحبس وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على مائة ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من أتجر أو تداول أو تعاطى أو حرض على تعاطي المنشطات والمكملات الغذائية المدرجة بالجدول المشار إليه في المادة (33) من هذا القانون.

لكن التعديل لم يصدر حتى الان رغم المناقشات التي دارت حوله داخل مجلس النواب.. وبالتالي لا تطبق أحكامه على رمضان صبحي.. فمتى تصدر تعديلات قانون الرياضة؟

تابع موقع تحيا مصر علي