عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بتشرب قهوة قبل ما تدخل لجنة الامتحان ؟ .. الفوائد والأضرار

شرب القهوة
شرب القهوة

يفضل بعض طلاب الثانوية العامة، تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين، ومن أبرزها القهوة لتساعدهم على تنشيط الذاكرة والقدرة على حل الامتحانات خاصة بعد سهر ليالي.

وأشارت الدراسات إلى أن شرب القهوة قبل الامتحان يساعد بطريقة أو بأخرى، حيث أظهرت دراسة أجرتها مجلة Nutrition Journal على 500 طالب علامات على أن القهوة لها تأثير إيجابي في مساعدة الطلاب على التركيز وذلك وفقا لما رصده موقع تحيا مصر.

كم فنجان يجب تناوله ؟

القهوة مفيدة أيضًا للطلاب الذين يعانون من القلق والتوتر أثناء وقت الامتحان، ولكن اعتمادًا على عدد المرات التي تشرب فيها القهوة، يجب على الطلاب تناول كمية كافية من القهوة وليس أكثر مما يحتاجون إليه.

يتناول الشخص العادي 399 ملجم من القهوة، وهو ما سيكون كافيًا لبقية اليوم. 

أثناء تناول القهوة قبل الامتحانات، انتبه إلى نسب السكر والحليب لأنها قد تكون كثيرة عند البعض، خاصة المعرضين لخطر  الإصابة بمرض السكري، أفضل كمية من القهوة قبل الامتحان هي كوب واحد.

بالنسبة للطالب، فإن فنجانًا من القهوة قبل الامتحان سيكون كافيًا ليعطيك "تأثير "، إن تناول الكمية المناسبة من القهوة يؤثر أيضًا على مدى سرعة تفاعلك مع الأشياء.

فوائد شرب القهوة قبل الامتحانات 

تناول القهوة قبل الامتحان يعزز أيضًا أداء عقلك مما سيساعدك على التفكير أثناء الورقة.

تعمل القهوة أيضًا  على تعزيز ذاكرتك ، وهو أمر مهم لضمان تذكر الحقائق والأنماط الأساسية والأشياء الأخرى التي قد تظهر في ورقة الامتحان. 

أضرار القهوة قبل الامتحانات 

قد يشعر الأشخاص الخفيفو الوزن بالقهوة بآثار سلبية مبكرة للإكثار من تناول القهوة مثل الصداع والقلق وحتى النعاس.

يستغرق الكافيين حوالي 20 إلى 30 دقيقة حتى يظهر مفعوله، لذا من الأفضل شرب القهوة قبل الاختبار بحوالي 30 دقيقة إلى ساعة.

يمكن أن يستمر تأثير القهوة من 3 إلى 5 ساعات، لكن المدة المحددة يمكن أن تختلف بناءً على عوامل فردية مثل العمر والوزن ودرجة التحمل.

نصف عمر الكافيين، العنصر النشط الرئيسي في القهوة، عادة ما يكون حوالي 5 ساعات، وهذا يعني أنه بعد 5 ساعات، سيتم استقلاب نصف الكافيين المستهلك.

تابع موقع تحيا مصر علي