عاجل
السبت 29 يونيو 2024 الموافق 23 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس حقوق النواب: معايير حقوق الإنسان سقطت متفتتة على صخرة انتهت مع الانتهاكات التي ترتكب في قطاع غزة

طارق رضوان
طارق رضوان

قال النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن العالم سيقف كثيرا عندما تنتهي الحرب وسيكون هناك مراجعة ومكاشفة لكل المواثيق والمعاهدات الدولية التي تم التوقيع عليها.

 

وأضاف رضوان خلال لقاءه عبر برنامج في المساء مع قصواء، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على فضائية سي بي سي،  أن بعد هذه الحرب سقطت شرعية الأمم المتحدة بغض النظر عن البيانات التي تصدر من حين لآخر لإدانة أفعال وجرائم الاحتلال الإسرائيلي.

حقوق الإنسان سقطت

وأكد رضوان أن معايير حقوق الإنسان سقطت متفتتة على صخرة فوق جبل انتهت مع الانتهاكات التي ترتكب في قطاع غزة، مطالبا بضرورة ان يكون هناك مراجعة لدور الأمم المتحدة بمشاركة الدول المستضعفة لدى الانتهاكات للشعوب الخاصة بها.

حملة هجومية ممنهجة

وأكد النائب طارق رضوان، تضامنه الكامل مع الإعلامية قصواء الخلالي، ضد ما تتعرض له من حملة هجوم ممنهجة، من مراكز إعلام ووسائل إعلام أمريكية، بسبب موقفها الواضح من الحرب ضد غزة ودعمها الواضح لموقف الدولة المصرية من القضية الفلسطينية خلال برنامجها في المساء مع قصواء.

واختتم أن الإعلام المصري مواقفه مشرفة من الحرب في غزة ويعد ترجمة للموقف المصري ومؤسساته الرافضة لكل صور الاعتداء أو النيل من القضية الفلسطينية داعيا المجتمع الدولي ومراكز أبحاث الولايات المتحدة الأمريكية الاحتكام لقواعد الشرعية الدولية.

أوضح النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب،  أن استقالة حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، ستجعلنا  أمام مرحلة انطلاق جديدة واطلاق مشروع الجمهورية الجديدة بعد المشروعات القومية التي تتم بالدولة.

رضوان: الرئيس وجه الوزراء بضرورة عمل مكاشفة للشعب

وأضاف طارق رضوان، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “الحكاية”، عبر فضائية "إم بي سي مصر"، وينقله موقع تحيا مصر، :" الرئيس عبد الفتاح السيسي،  وجه الوزراء بضرورة عمل مكاشفة للشعب، فكان لزاما على الحكومة أن تقدم للشعب للوقوف على حقيقة الأمر".

وتابع طارق رضوان، ان التغيير الوزراء يعتمد بشكل مباشر على مدى فعالية الحكومة في مواجهة هذه التحديات والاستفادة من فرص النمو والتنمية. 

الوزراء: التغيير الوزراء يعتمد بشكل مباشر على مدى فعالية الحكومة

وأكمل :" سيكون بناء مؤسسات قوية، وتعزيز الحكم الرشيد، وإشراك جميع أصحاب المصلحة في عملية صنع القرار أمرا أساسيا لتعزيز التنمية المستدامة والتماسك الاجتماعي في مصر".

وقدم الدكتور مصطفى مدبولي استقالته للرئيس السيسي، والذي كلفه بتشكيل حكومة جديدة.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الموافق ٣ يونيو ٢٠٢٤ ، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الذي قدم استقالة الحكومة  الرئيس.

الرئيس السيسي يكلف مدبولي بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الخبرات والكفاءات

هذا، وقد قام الرئيس بتكليف الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة، تعمل على تحقيق عدد من الأهداف، على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم، ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، والخطاب الديني المعتدل، على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

كما تضمنت تكليفات الرئيس بشأن تشكيل الحكومة الجديدة مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي، مع التركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجية، وتشجيع نمو القطاع الخاص، وبذل كل الجهد للحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق، وذلك في إطار تطوير شامل للأداء الاقتصادي للدولة في جميع القطاعات.

تابع موقع تحيا مصر علي