عاجل
الأربعاء 03 يوليو 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجيش الإسرائيلي يعلن تحرير 4 أسرى محتجزين لدى حماس في غزة|صور

4 أسرى محتجزين لدى
4 أسرى محتجزين لدى حماس - تايمز أوف إسرائيل

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، تحرير أربعة أسرى إسرائيليين محتجزين لدى حماس في قطاع غزة. 

الجيش الإسرائيلي: تحرير 4 أسرى محتجزين لدى حماس في غزة

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي في تغريدة عبر منصة إكس: “ كشف النقاب انه في عملية مركبة للجيش الإسرائيلي  والشاباك والشرطة (الوحدة الشرطية الخاصة) تم صباح اليوم تحرير أربعة مختطفين إسرائيليين هم نوعا أرغماني (25), ألموع مئير (21) وأندري كوزلوف (27) وشلومي زيف (40) والذين تم اختطافهم من قبل حماس من حفل النوفا في السابع من أكتوبر”.

4 أسرى محتجزين لدى حماس - تايمز أوف إسرائيل 

وأضاف ادرعي: “ قد تم تحرير المختطفين من قبل مقاتلي جهاز الشاباك والوحدة الشرطية الخاصة من منطقتيْن منفردتيْن في قلب النصيرات”.

واوضح إن: “وضع المختطفين الصحي جيد وتم نقلهم للفحوصات الطبية في مستشفى تل هاشومير”.  

واختتم ادرعي قائلًا: “ ستواصل قوات الأمن العمل بكل الوسائل لإعادة المختطفين" 

​​​​وفي سياق آخر، أكد مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، على فشل امتثال إسرائيل للقانون الدولي، وذلك بعد الهجوم الغاشم الذي شنه الجيش الإسرائيلي يوم الخميس الماضي على مدرسة تابعة لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا بمخيم النصيرات في قطاع غزة مما أسفر عن سقوط 40 قتيل بينهم أطفال ونساء. 

الأمم المتحدة: الجيش الإسرائيلي فشل الامتثال للقانون الدولي 

وذكر مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في بيان :" إننا نشعر بقلق عميق من أن هذه الضربة تشير إلى فشل الجيش الإسرائيلي في ضمان الامتثال الصارم للقانون الإنساني الدولي". 

وأضاف البيان الأممي: " وزعمت إسرائيل أن الفلسطينيين المسلحين كانوا يستخدمون المدرسة كقاعدة للعمليات، وهو ما قد يرقى في حد ذاته إلى مستوى انتهاك القانون الإنساني الدولي، فإن هذا لا يسمح أو يبرر انتهاك هذه المبادئ".  

وكانت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) أعلنت في وقت سابق أن المدرسة كانت تؤوي ستة آلاف نازح وقت القصف.

وعلق المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك على هذا الهجوم الإسرائيلي المروع قائلًا أنه:" مثال مروع آخر على الثمن الذي يدفعه المدنيون، في محاولة للعثور على الأمان". 

ويوم الخميس، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي أنه:" هاجم الجيش مجمعًا لحماس داخل مدرسة في النصيرات؛ وتم القضاء على العديد من (المخربين) الذين شاركوا في هجوم السابع من أكتوبر".

وزعم المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أنه:" قبل الغارة تم اتخاذ خطوات عديدة من شأنها تقليص احتمالية اصابة المدنيين حيث تم فحص الصور الجوية واستخدام الصور الجوية الدقيقة ومعلومات استخبارية أخرى".

تابع موقع تحيا مصر علي