عاجل
الأحد 30 يونيو 2024 الموافق 24 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجيش الإسرائيلي يعترف بجرائمه: ضربنا مدرسة للأونروا وسط غزة

جثث القتلى إثر استهداف
جثث القتلى إثر استهداف مدرسة في النصيرات غزة أرشيفية

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، باستهداف مدرسة تابعة  للأونروا  تؤوي نازحين في النصيرات وسط قطاع غزة، مما أسفر عنه مقتل نحو 30 شخص وإصابة العشرات، زاعماً أن المدرسة كانت بداخلها عناصر تابعة لحركتى "حماس" و "الجهاد الإسلامي".

الجيش الإسرائيلي يستهدف مدرسة جديدة للأونروا

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي:" هاجم الجيش مجمعًا لحماس داخل مدرسة في النصيرات؛ وتم القضاء على العديد من (المخربين) الذين شاركوا في هجوم السابع من أكتوبر".

صورة نشرها الجيش الإسرائيلي يزعم نقط تواجد حماس داخل مدرسة تابعة الأونروا

وأضاف في البيان الذي رصده موقع تحيا مصر:" هاجمت طائرات حربية خلال ساعات الليلة الماضية بتوجيه من هيئة الاستخبارات والشاباك مجمعًا كانت تستخدمه حماس ويقع داخل مدرسة للأونروا في منطقة النصيرات".

وتابع أدرعى قائلاً:" لقد تواجد داخل المجمع (مخربون) من حماس والجهاد ممن ينتمون إلى قوات النخبة والذين شاركوا في المجزرة المروعة في السابع من أكتوبر في بلدا غلاف غزة".

ومضي يقول :" لقد قام المخربون بتوجيه أنشطتهم من داخل المدرسة مستغلين كونها منطقة مدنية ومأوى. خلال الغارة تم القضاء على مخربين كانوا يخططون تنفيذ عمليات (إرهابية) وتنفيذ اعتداءات تخريبية ضد قواتنا على المدى الفوري".

وزعم المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أنه:" قبل الغارة تم اتخاذ خطوات عديدة من شأنها تقليص احتمالية اصابة المدنيين حيث تم فحص الصور الجوية واستخدام الصور الجوية الدقيقة ومعلومات استخبارية أخرى".

جانتس لرؤساء شمال إسرائيل: استعدوا لقتال ولأيام أكثر صعوبة يمكن أن تصل بنا إلى الحرب

وفي سياق ذاته، وجه عضو مجلس الحرب الإسرائيلي بيني جانتس لرؤساء بلدات شمال إسرائيل بالاستعداد للقتال لأيام واصفا بأنها قد تمدد إلى حرب طويلة. ويأتى ذلك فيما تزداد حدة التصعيد العسكري بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود منذ بداية حرب غزة أدت إلى وقوع قتلى في صفوف الطرفين. 

وقال جانتس أن:" الحكومة اللبنانية لا تريد اندلاع حرب واسعة وعليها الضغط على حزب الله".

يأتي ذلك فيما، أعلن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق من اليوم أن جنديا من قوات الاحتياط قتل في هجوم بطائرة مسيرة تابعة لحزب الله  أمس.

وذكرت أن اسم الجندي يدعى برقيب أول. (احتياط) رفائيل كودرس، 39 عامًا، من الكتيبة 5030 التابعة للواء ألون، من تسور هداسا، مشيرة إلى إصابة جندي آخر بجروح خطيرة وأصيب ثمانية جنود آخرين بجروح طفيفة في هجوم بطائرة بدون طيار محملة بالمتفجرات بالقرب من حرفيش.

ومنذ 8 أكتوبر، شن حزب الله هجمات على المواقع العسكرية على طول الحدود بشكل شبه يومي، وذلك  رداً على العملية العسكرية الإسرائيلية الغاشمة على قطاع غزة والمتواصلة لأكثر من نصف عام أودت بحياة آلاف القتلي والمصابين إلى جانب لايزال آخرين عالقون تحت الأنقاض وسط القصف الإسرائيلي المتواصل والعشوائي للمدينة الفلسطينية المحاصرة.

وحتى الآن، أسفرت المناوشات على الحدود عن مقتل 10 مدنيين على الجانب الإسرائيلي، بالإضافة إلى مقتل 15 جنديًا وجنود احتياط في الجيش الإسرائيلي. كما وقعت عدة هجمات من سوريا دون وقوع إصابات.

وقد أعلن حزب الله أسماء 330 عضوا قتلوا على يد إسرائيل خلال المناوشات المستمرة، معظمهم في لبنان ولكن بعضهم أيضا في سوريا. وفي لبنان قُتل 62 عنصر تابع لحزب الله.

تابع موقع تحيا مصر علي