عاجل
السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الخولي لـ “الشاهد”: الإخوان اشتروا فيلا بعد فوز مرسي أمام مقر وزارة الداخلية

تحيا مصر

روى طارق الخولي، وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب عن تنسيقة الأحزاب والسياسيين، شهادته حول 30 يونيو، وسر مقابلته مع أسامة ياسين القيادي بجماعة الأخوان وكان وزيرًا للشباب والرياضة في ذلك الوقت.

وقال الخولي،  خلال لقائه ببرنامج "الشاهد" الذي يقدمه د.محمد الباز عبر فضائية extra news:"بعد وصول محمد مرسي إلي الحُكم، الأخوان كيدًا في وزارة الداخلية، أخذوا فيلا عملوها مقر رئيسي لحزب الحرية والعدالة، في القاهرة أمام وزارة الداخلية، وهذا كان كيدًا، قائلًا:" اللي عرفته أنهم كانوا بيشورا من مقرهم، على الأماكن التي كان يتم القبض عليهم أو التحقيق معهم، فيها ما قبل وصولهم للحًكم".

دعوة القوى الشبابية الاحتجاجية

وأضاف الخولي: "في ذلك الوقت كان هناك دعوات لأسامة ياسين، أنه يتم دعوة القوى الشبابية الاحتجاجية في هذا التوقيت لاجتماعات ليروا ما هي نقاط الاختلاف، وفي ذلك التوقيت كنت على رأس حركة احتجاجية، شهيرة، وكان هناك أيضًا عدد من الحركات الاحتجاجية كانت نتاج 2011، في ذلك الوقت اجتمع بالقيادات الاحتجاجية وكان واضح جدًا في الاجتماعات المنفردة والجماعية، وكانت بها إشارات واضحة، أما أن نكون جزء من المشهد العام في تنفيذ ما تطلبه جماعة الاخوان، حتى لو كان معارضة، ولكن يكون بالاتفاق أو القضاء على الحركة الشبابية".

الجماعية التأسيسة لوضع الدستور

وواصل: "وكان يتم عمليات إغراء منها، أنه حد هيتاخد في جماعية تأسيسة لجماعة الاخوان حصل بالفعل، ومنها الجماعية التأسيسة لوضع الدستور واللي حصل أن بعض القيادات الشابة اللي فعلًا حصل اتفاق وقام مع الجماعة أنهن دخلوا الجماعية التاسيسة وكان في وعود للبعض بدخلوهم البرلمان، ووعود بالدخول إلي المجالس القومية،  والتشكيلات المختلفة الخاصة بمؤسسات الدولة".

إزالة اسم حسن البنا من شوارع الكويت 

أعلنت السلطات الكويتية، بإزالة اسم مؤسس جماعة "الإخوان" حسن البنا من أحد شوارعها والذي استمر تواجده لنحو 50 عاماً. 

إزالة اسم حسن البنا من شوارع الكويت 

وبدأت وزارة الأشغال الكويتية باستبدال أسماء الأشخاص على الطرق والشوارع والميادين والتوجه نحو ترقيمها، بمعنى وضع أرقام لها بدلا عن أسماء الأشخاص. 

وذكرت وزارة الأشغال أن:" تسمية بعض الشوارع ستقتصر فقط على السلاطين والملوك والحكام والأمراء ورؤساء الدول"، مشيرة إلى إن تسمية بعض الشوارع الأخرى بأسماء الدول والعواصم يتم تبعا للمعاملة بالمثل. 

ويقع شارع حسن البنا في الرميثية، إحدى ضواحي مدينة الكويت، غرب منطقة البدع وشرق منطقة بيان، ويلتقي شارع حسن البنا الذي يمكن الدخول له من دوار الجوازات، مع شارع عبد الكريم الخطابي.

وكلّف مجلس الوزراء الكويتي وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون البلدية باتخاذ الإجراءات اللازمة لاستبدال أسماء الأشخاص على الطرق والميادين، وذلك للتوجه نحو ترقيمها وموافاة مجلس الوزراء بمشروع قرار بهذا الشأن.

تابع موقع تحيا مصر علي