عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أشرف زكي عن سميحة أيوب: عرضنا عليها تكون رئيسة النقابة ورفضت.. وهي جزء من تاريخ مصر

أشرف زكي - سميحة
أشرف زكي - سميحة أيوب

تحدث نقيب المهن التمثيلية الفنان أشرف زكي عن الفنانة القديرة سيدة المسرح سميحة أيوب وذلك خلال تكريمها ضمن فعاليات أمسيات بهجة الروح سيدة النسرح والقلوب من الأوبرا، وكشف أشرف زكي عن رفض الفنانة سميحة أيوب إلى أن تصبح رئيسة النقابة كما تحدث عن تاريخها الفني العريق.

القديرة سميحة أيوب 

أشرف زكي: سميحة أيوب جزء من تاريخ مصر وعلمتنا الطيبة والجدعنة

كشف نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي عن رفض الفنانة القديرة سميحة أيوب توليها منصب رئيسة نقابة المهن التمثيلية وهو ما اندهش منه الفنان أشرف زكي، كما تحدث عن أعمالها العريقة ومشوارها الفني الطويل في السينما والمسرح والتليفزيون مؤكدًا أنها رمز من رموز الفن المصري حيث قال: "سميحة أيوب جزء من تاريخ مصر والعروبة وإحنا اتعلمنا منها، وعرضنا عليها تكون رئيسة النقابة رفضت، تعلمنا منها الجدعنة وحب الناس"، وجاء ذلك أثناء تكريمها ضمن فعاليات أمسيات بهجة الروح.

سميحة أيوب: الست عندها قوة تحمل أكثر من الرجل.. عايزين تمحوها ليه؟

حرصت الفنانة القديرة سميحة أيوب خلال إلقاء كلمتها عند تكريمها في دار الأوبرا المصرية عن مشوارها العريق لتتطرق للحديث عن دور المرأة في المجتمع، وأبدت استيائها من الأوضاع الحالية ومحاولة الكثيرين للتقليل من شأن المرأة وجهودها في المجتمع، وسلطت سميحة أيوب الدور على المرأة التي تمثل الأم والشقيقة ويمكن أن تصبح رئيسة الجمهورية ورصد موقع تحيا مصر كلمة القديرة سميحة أيوب، وقالت: "عايزين تمحوا المرأة من الوجود ليه؟ دي الأم هي كل حاجة في الدنيا والست عندها قدرم على التحمل أكثر من الرجل وهي الأصل في الحياة وهي رئيسة الجمهورية".

أشرف زكي

سميحة أيوب تتحدث عن توفيق الدقن: كان بيشرب ولما وثقت فيه بطل

تطرقت سميحة أيوب خلال حديثها لتتحدث عن الفنان توفيق الدقن والذي يعد من فنانين الزمن الجميل، وأكدت سميحة أيوب على تناوله الخمر مع الفنان عبد السلام محمد وأبدت دورها في أن يتخلص منه وقالت: "توفيق الدقن كان بيشرب كتير وكنا مسافرين لمسرحية وعملتله أمر إداري بتوليه المسرح.. قولتله كل دول مبثقش فيهم إلا أنت ولما رجعنا من السفر قالولي عملتي فيه ايه دا مشربش ولا نقطة".

آخر أعمال سميحة أيوب

يذكر أن القديرة سميحة أيوب شاركت في عدد كبير من الأعمال الدرامية والسينمائيك والمسرحية التي جعلتها أيقونة ورمز من رموز الفن المصري، وكان آخر أعمالها مشلل انحراف الذي عُرض ضمن مسلسلات رمضان لعام 2022 وكان بطولة النجمة روجينا وحقق المسلسل صدى واسعًا وجاء من إخراج رؤوف عبد العزيز.

تابع موقع تحيا مصر علي