عاجل
الجمعة 28 يونيو 2024 الموافق 22 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

30 شهيد| الاحتلال يعلن قصفه لمدرسة تابعة للأونروا في مخيم النصيرات بغزة

غزة
غزة

كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان عاجل له منذ قليل، عن أنه استهدف مدرسة لوكالة الأونروا في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، زاعمًا أن المدرسة كانت تأوي مجمعًا لحركتي حماس والجهاد الإسلامي.

وذكر جيش الاحتلال إن طيرانه الحربي تمكن من "القضاء" على عدة أفراد من حركتي حماس والجهاد الذين شاركوا في هجوم السابع من أكتوبر.

استشهاد 30 شخص

وفي وقت سابق، أفاد مكتب الإعلام الحكومي في غزة فجر الخميس، باستشهاد 30 شخصاً على الأقل وإصابة العشرات في استهداف مدرسة تؤوي نازحين في النصيرات وسط غزة.

وتابع أن "استمرار الاحتلال الإسرائيلي في ارتكاب هذه المجازر لهو دليل واضح على مواصله ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية والتطهير العرقي ضد المدنيين والنازحين في قطاع غزة".

أعداد هائلة من الشهداء والجرحى

وأشار إلى أنه "ما زالت تتدفق أعدادًا هائلة من الشهداء والجرحى إلى مستشفى شهداء الأقصى التي امتلأت بالجرحى والمرضى بثلاثة أضعاف قدرتها السريرية وهذا ينذر بكارثة حقيقية ستؤدي إلى ارتفاع أعداد الشهداء بشكل أكبر".

ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي لجريمة الإبادة الجماعية

وقال: "ندين ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي لجريمة الإبادة الجماعية من خلال ارتكاب هذه المجازر، وندين الاصطفاف الأميركي إلى جانب الاحتلال الإسرائيلي ودعمه العسكري له بالسلاح وإعطائه الضوء الأخضر لمواصلة هذه الإبادة".

وحمل مدير المكتب الإعلامي "الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأميركية المسؤولية الكاملة تجاه هذه الجرائم ضد الإنسانية وضد القانون الدولي وندعو كل العالم الى إدانة هذه الجرائم وإدانة العدوان الإسرائيلي الأمريكي على قطاع غزة".

مشاهد الدمار والمعاناة التي يعيشها الناس في قطاع غزة تفطر القلب

قال تور وينسلاند منسق الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، إن مشاهد الدمار والمعاناة التي يعيشها الناس في قطاع غزة "تفطر القلب".

وفي منشور على موقع إكس، أوضح وينسلاند أنه رأى عن كثب التأثير المدمر للأعمال القتالية، مؤكدا الحاجة إلى اتخاذ إجراءات عاجلة للتخفيف من الأزمة الإنسانية التي يواجهها قطاع غزة.

وأشار المنسق الأممي لعملية السلام في الشرق الأوسط إلى ما وصفه بـ"الاقتراح الجدي المطروح على الطاولة"، والذي حدده الرئيس الأمريكي جو بايدن، وحث جميع الأطراف على التوصل إلى اتفاق على الفور لتحقيق وقف لإطلاق النار والإفراج عن الرهائن.

مقترح الرئيس الأمريكي

وكان الرئيس الأمريكي قد أكد على ضرورة وقف الحرب في قطاع غزة، المستمرة منذ قرابة ثمانية شهور، معلنا عن خطة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار.

وفي وقت سابق قال أندريا دي دومينيكو، رئيس مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) في الأرض الفلسطينية المحتلة، إن الوضع في غزة "يزداد سوءا"، وإنه لم تعد هناك مستشفيات عاملة في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

العدوان الإسرائيلي على غزة

ويتواصل العدوان الإسرائيلي غير المسبوق على قطاع غزة بحرا وبرا وجوا لليوم الثالث والأربعين بعد المئتين على التوالي، مخلفا عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين ودمارا هائلا في البنى التحتية والمرافق والمنشآت الحيوية، فضلا عن ما سببه من كارثة إنسانية غير مسبوقة في القطاع نتيجة وقف إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود.

تابع موقع تحيا مصر علي