عاجل
الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير البترول الأسبق يكشف سبب زيادة انقطاع الكهرباء ساعة

انقطاع الكهرباء
انقطاع الكهرباء

كشف وزير البترول الأسبق أسامة كمال أن تخفيف الأحمال سوف يزداد ساعة إضافية في ظل وجود صيانات في بعض المناطق المغذية لشبكة الغاز المصري .

 

وزير البترول الأسبق أسامة كمال: تخفيف الأحمال سيكون لمدة يوم 


واوضح وزير البترول الأسبق أسامة كمال، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم سيد على المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، ان تلك الزيادة في تخفيف الاحمال سوف تكون لمدة يوم واحد فقط خلال 24 ساعة، على ان الاخبار التي تم نشرها في الاعلام حول زيادة عدد ساعات تخفيف الأحمال ساعة اضافيه ليصل الى ثلاث ساعات في اليوم كان المقصود بها لمدة يوم واحد فقط ولكن الإعلام تريد جذب القراء اليها فتكتب من خلال العناوين الخبر دون تفصيل وهو ما اثار الجدل بين الناس.

وزير البترول الأسبق أسامة كمال: هناك تعاقد على كميات من الغاز


ولفت وزير البترول الأسبق أسامة كمال، الى ان هناك ترتيبات تمت اقامتها حيث ان هناك مركب قادمه سوف ترسو من اجل استيراد الغاز خلال 10 ايام وهناك تعاقدات على كميات اضافيه من الغاز والموجود من اجل تغطيه متطلبات الصيف مؤكدا على ان الدوله تبذل كل جهدها من اجل توفير الاعتمادات الماليه لزياده الامدادات من الوقود اللازمه لتشغيل الشبكات.


واستدرك وزير البترول الأسبق أسامة كمال، انه لابد من عدم اغفال دور الطاقات المتجدده سوى طاقه الشمس وطاقه الرياح حتى يقول لها دور او تقوم بتخفيف العب اعلى الكهرباء مؤكدا على اننا نستطيع التغلب على هذا الوضع الغير مريح بالنسبه لاي احد مؤكدا على انقطاع الماء والكهرباء امر غير مريح لاي احد.

وزير البترول الأسبق يكشف عن نسبة الزيادة في الكهرباء 


واشار وزير البترول الأسبق أسامة كمال، الى ان التكييفات تقوم بزيادة الأعباء على شبكة الكهرباء خصوصا الذي يستخدمه بصوره كبيره وبدرجات مرتفعه مؤكدا على ان زياده استخدام الكهرباء في هذه الاوقات التي يتم فيها استخدام التكييفات والاجهزه بصوره كبيره بنسبه 25% عن الاستخدام العادي على الاقل.

واكمل وزير البترول الأسبق أسامة كمال، ان كميات الغاز تزداد مع ارتفاع الدرجات الحرارة حتى تقوم بتوليد نفس كمية الكهرباء وكل درجة حرارة يحدث امامها زياده في الغاز بنسبة واحد بالمئة الى 35 درجه مئوية وما بعد ذلك تزيد نسبة الغاز بنسبه 5% امام كل درجه حرارة.

تابع موقع تحيا مصر علي