عاجل
السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

موازنة النواب: هؤلاء لا يطبق عليهم زيادة أسعار الكهرباء

الكهرباء
الكهرباء

طمأن ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، المواطنين بشأن أسعار الكهرباء، قائلا:" لن يتم الاقتراب من أسعار الكهرباء لأول 3 شرائح وسوف يستمر الدعم عليهم".

موازنة النواب: وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب،  

وأضاف وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب،  في مداخلة هاتفية برنامجها " صالة التحرير " المذاع على قناة " صدى البلد"، مع الإعلامية عزة مصطفى، وينقله موقع تحيا مصر، :" لن يتم المساس بأسعار الكهرباء لأول 3 شرائح  الأقل استهلاكا".

وتابع وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب،  :" توليد الكهرباء يحتاج إلى غاو ومازوت بتكلفة حوالي 15 مليار جنيه في الشهر".

موازنة النواب: لم يتم رفع الدعم عن منظومة الخبز مطلقا

ونوه وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، بـأن الموازنة الجديدة بها دعم بأكثر من 96 مليار جنيه لرغيف الخبز ولم يتم رفع الدعم عن منظومة الخبز مطلقا .

وأكدت مصادر، أن الزيادات الجديدة المرتقب الإعلان عنها ستتراوح فى الشرائح الثلاث الأولى بنسب ٣٠ لـ٣٥٪، أما الشرائح الأخرى فسوف تتراوح النسب فيها بنسب مختلفة لن تزيد عن ٤٠٪ ولن تقل عن ٣٠٪ نتيجة الأعباء الاقتصادية التي تتكبدها وزارة الكهرباء لكي تستطيع سداد التزاماتها لوزارة البترول والثروة المعدنية.

أسعار شرائح استهلاك الكهرباء الجديدة

وأوضحت المصادر، أن وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، سيعقد مؤتمرًا صحفيا خلال الأيام القليلة المقبلة للإعلان عن خطة الوزارة في تطبيق أسعار شرائح استهلاك الكهرباء الجديدة.

المتحدث باسم مجلس الوزراء المستشار محمد الحمصاني، أكدأن رفع أسعار الكهرباء لن يتحمله محدودي الدخل، ولم يحدد موعد رسمي عن زيادة أسعار الكهرباء، موضحا أنه من المقرر أن ينتهي خطة تخفيف الأحمال الكهربائية في نهاية 2024، كما أعلن رئيس الوزراء.

وعن التحول من الدعم العيني إلى نقدي، أفاد متحدث باسم مجلس الوزراء المستشار محمد الحمصاني:" لن يتم التحول للدعم النقدي إلا بعد التوافق عليه في الحوار الوطني".

وكشف متحدث باسم مجلس الوزراء المستشار محمد الحمصاني، عن موقف الكهرباء من قرارات بدء رفع الدعم التدرجي عن الخبز قائلا :" لم يتم اتخاذ أي قرارات بشأن رفع أسعار الكهرباء حتى الآن"

تابع موقع تحيا مصر علي