عاجل
الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الشيخ خالد الجندي: ذو الحجة أفضل من الجهاد في سبيل الله

خالد الجندي
خالد الجندي

قال الشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن أفضل الأعمال في العشر الاوائل من ذي الحجة هو الشكر، مؤكدا على أن أول أيام من هذا الشهر هي أفضل أيام في الكون.

 

الشيخ خالد الجندي يكشف أفضل كلمات للشكر 


واوضح الشيخ خالد الجندي خلال تقديمه حلقة رصدها موقع تحيا مصر، من برنامج لعلهم يفقهون المذيع عبر شاشة دي ام سي، ان أفضل الأعمال في إشارة الحجة هي الشكر لله ولذلك اي ردد الناس لبيك اللهم لبيك لبيك لا شريك لك لبيك ان الحمد والنعمه لك والملك لا شريك لك لبيك وهي افضل كلمات لشكر الله عز وجل.

الشيخ خالد الجندي: ذو الحجة أفضل أيام في الكون


واشار الشيخ خالد الجندي، الى قول رسول الله صلى الله عليه وسلم ما من ايام العمل الصالح فيها احب الى الله من هذه العشر، موضحا انه لا يوجد عمل احب من هذه العشر على الاطلاق، موضحا ان الصلوات في العشر الاوائل من ذي الحجه هي افضل من اي صلاه في الكون كما ان الدعاء في العشره الاوائل من ذي الحاجه افضل دعاء في الدنيا وهو الحال في قراءه القران الكريم حيث ان الثواب قراءه القران الكريم في العشر الاوائل من ذي الحجه افضل من اي وقت اخر وهو الامر بالنسبه لصله الرحم.

الشيخ خالد الجندي: ذو الحجة أفضل من الجهاد في سبيل الله 


ولفت الشيخ خالد الجندي إلى رد رسول الله صلى الله عليه وسلم، إلى فضل الصحابه رضي الله عنهم ولا الجهاد في سبيل الله يا رسول الله قال لهم ولا الجهاد في سبيل الله الا رجل خرج بنفسه ومالي ولم يرجع من ذلك بشيء موضحا ان الشهيد فقط هو افضل من هذه الايام ولكن فيما عدا ذلك فان هذه الايام افضل من اي ايام في الدنيا.

وفي حلقة سابقة نصح الشيخ خالد الجندي، من يؤدي فريضة الحج بضرورة الإعداد جيداً بمعرفة أحكام ومناسك الحج، حتى تكون العبادة صحيحة وألا يشغل أحدًا من الحجاج بكثرة السؤال عن كيفية المناسك.

تابع موقع تحيا مصر علي