عاجل
الإثنين 01 يوليو 2024 الموافق 25 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طبيبة تكشف حقيقة علاج مرض السكر بالأعشاب.. وتحذر من تناول هذه الفاكهة

الفاكهة ومريض السكر
الفاكهة ومريض السكر

علقت استاذ امراض السكر الدكتورة إيناس شلتوت على من يينصحون مريض السكر بالتوقف عن الأنسولين، ناصحة بتناول الفواكه لأنها مفيدة ولكن بقدر متوازن.

فواكهة تحتوي على كميات كبيرة من السكر

وكشفت استاذ أمراض السكر الدكتورة إيناس شلتوت خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم سيد على المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، ان هناك بعض انواع من الفواكه تحتوي على نسبه عالية من السكريات مثل العنب والبطيخ والبلح وبعض انواع المانجو والكاكا، كما ان هناك فاكهة نسبه السكر بها اقل لكن الميزة التي توجد بها هو ان كميه الالياف كبيرة مثل البطيخ.

فوائد الشمام


واستدركت استاذ أمراض السكر، لابد من تناول البطيخ لان له فوائد كثيره ولكن بكميات مقننة، كما ان الخوف ولا مشمش ليس بهم السكريات كثيرة ولكن لابد من تناول كميات محددة منهم مثل ثلاث ثمرات قد تزداد في المشمش لافته الى ان الشمام البلدي القديم له فوائد كبيرة ولا يحتوي على كميات كثيره من السكر كما ان هناك بعض البدائل مثلها البرتقال الموز الجوافة.

استاذ أمراض السكر: لا يجب توقف مريض السكر عن الأنسولين


ولفتت استاذ أمراض السكر، الى ان هناك الكثير من من يدعون ان هناك علاج سكر بالاعشاب وهو ليس حقيقي ولكن هناك بعض الاعشاب التي قد تساعد او تخفف من حده مرض السكر ولكن لها ليست شافيه تماما ناصحه بالحذر خصوصا لمرضى السكر لان المريض السكر عندما يقف عن تناول الادويه الخاصه بي قد يتسبب ذلك له في مشاكل صحيه كبيرة.
واشارت الى ان هناك فيديوهات تنتشر ينصح فيها بعض الاطباء بعدم تناول الانسولين الخاص بمرض السكر وخصوصا للاطفال وهذه النصائح خاطئه لان بعض الاطفال اصيبوا بغيبوبه كيتونيه وبعضهم فقدوا حياتهم بسبب عدم تناولهم الانسولين
ونصحت بالحظر او سؤال الاطباء الخاصين بالمرضى الى انها هؤلاء الذين يبثون الفيديوهات يقومون بالتسويقها بصوره كبيره من اجل الانتشار بين الملايين في حين اننا اذا نشرنا فيديو طبي عادي لن يتجاوز مشاهدته او متابعينه عشرات الالف.

تابع موقع تحيا مصر علي