عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

سمير فرج: يبدو أننا مقبلين على مفترق طرق في القضية الفلسطينية

سمير فرج
سمير فرج

واصل اللواء سمير فرج المفكر الاستراتيجي، تصريحاته عن القضية الفلسطينية، قائلا:" إسرائيل لم تحقق أيا من أهدافها الأربعة التي وضعتها لنفسها في بداية الحرب على قطاع غزة".

سمير فرج: مر 240 يومًا على بدء الحرب في غزة

وأضاف اللواء سمير فرج خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، مع الإعلامية عزة مصطفى وينقله موقع  تحيا مصر،:" مر 240 يومًا على بدء الحرب في غزة، ونحن نعبر حاليا الشهر الثامن من القتال في غزة ولكن يبدو أننا مقبلين على مفترق طرق".

وتابع الإعلامية عزة مصطفى:" بنيامين نتنياهو سيواجه حكما بالسجن حال انتهاء الحرب على غزة لأنه يواجه 3 قضايا فساد".

أكد أوفير فالك مستشار رئيس الوزراء الإسرائيلي أن المقترح الذي قدمه الرئيس الأميركي  جو بايدن لوقف إطلاق النار في غزة وإتمام صفقة الأسرى ليس جيدة، مشدداً على أن تل أبيب راغبة بشدة لإتمام صفقة الأسرى وإطلاق سراح الرهائن والمحتجزين.

مستشار نتنياهو: مقترح بايدن ليس جيد ونريد إطلاق سراح الرهائن

وقال أوفير فالك لصحيفة صنداي تايمز البريطانية: "هناك الكثير من التفاصيل التي يجب العمل عليها، ومن بينها أنه لن يكون هناك وقف دائم لإطلاق النار حتى يتم تحقيق جميع أهدافنا".

ووفق صحيفة "ذا تايمز أوف إسرائيل" فأكد فالك أن إسرائيل لم ترفض الصفقة، التي وصفها بأنها “صفقة اتفقنا عليها – إنها ليست صفقة جيدة ولكننا نريد بشدة إطلاق سراح الرهائن، جميعهم”.

وأضاف فالك أن:" شروط إسرائيل لإنهاء الحرب في غزة لم تتغير ـ إطلاق سراح الرهائن وتدمير حركة حماس"، مشيراً إلى أن خطاب بايدن كان :"خطابًا سياسيًا مهما كانت الأسباب".

أوفير فالك مستشار رئيس الوزراء الإسرائيلي

قدم بايدن مقترح على ثلاثة مراحل لوقف الحرب فى غزة وإتمام صفقة تبادل الأسرى وإعادة إعمار غزة، مما أثار صدمة في الحكومة الإسرائيلية، حيث هددت أحزاب اليمين المتطرف بإسقاط الائتلاف إذا حاول نتنياهو الحصول على الموافقة عليه.

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم السبت، أن إسرائيل لن تنهي الحرب في قطاع غزة حتى تحقيق أهدافها، ويأتي ذلك رداً على المقترح الذي قدمه الرئيس الأمريكي جو بايدن لوقف إطلاق النار في غزة وإتمام صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين على مراحل بين إسرائيل وحماس.

تابع موقع تحيا مصر علي