عاجل
السبت 29 يونيو 2024 الموافق 23 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سياسي أمريكي يكشف أهم ما جاء في الاجتماع الثلاثي بشأن غزة

غزة
غزة

علق السياسي الأمريكي ماك شرقاوي على الاجتماع الثلاثي بين مصر وأمريكا و “إسرائيل” اليوم بشأن المفاوضات بين الاحتلال وحركة المقاومة.

السياسي الأمريكي: مقترح أمريكا في الاجتماع الثلاثي يعيدنا للمربع صفر

اكد السياسي الأمريكي ماك شرقاوي،  ان الذي قالته أمريكا وقاله رئيس الولايات المتحدة جو بايدن قالته مصر من قبل، حيث تحدث عن المرحلة الثالثة، وإعادة الاعمار، والتي تتحدث عن مشروع مفاوضات لاعادة حل الدولتين، مؤكدا على انها مشروع مصر اشمل فيما يرغب بيض والولايات المتحده الامريكيه في العوده الى المربع صفر من خلال وقف اطلاق النار وعوده الاسرار واعاده اعمار غزة وعوده المخدررين الى شمال غزة وبذلك نكون عدنا الى المربع صفر.

السياسي الأمريكي: غزة جميعها مشاريع شهادة


واشار الى ان حركة المقاومة الاسلامية حماس غير مذكورة في الاتفاق وغير مذكور من الذي سيحكم القطاع حماس ولا السلطة الفلسطينية، وذلك حتى تستمر إسرائيل في غزة من اجل القضاء على حماس، مؤكدا ان المقاومة هي فكر ولا يمكن القضاء على الفكر لأن حركة حماس ليست أفراد او جنود وانما هي فكر ومقاومة، لافتا الى ان هناك 36 الف شهيد الى الان لديهم ابناء لان اغلبهم من الاطفال والنساء سوف يكونون في المستقبل مشاريع مقاومة.

سياسي الأمريكي: مصر هي الأمينة على القضية الفلسطينية من 75 سنة


واشار السياسي الأمريكي، الى ان بنيامين نتنياهو لا يملك رفاهية انهاء الحرب خصوصا أن لديه اثنين من اليمين المتطرف هم اسموتريتش، وبنغافير، ولديهم 14 مقعد في الكنيست الاسرائيلي من بين 120 كرسي فيما ان نتنياهو يمتلك 64 مقعد وفي حال فقط 14 سوف يتم سحب الثقه من الحكومه ويحال الى مجلس التاديب وتعاد بانتخابات التي لن يكسبها خصوصا مع تراجع شعبيته.

واكد على ان مصر هي الأمينه على القضية الفلسطينية منذ 75 سنة،ومصر لا تتحدث عن فلسطين كانها قضيه العرب وإنما هي قضيه كل القضايا، مشيرا الى ان الدبلوماسية المصرية هي من المدارس الكبرى وتعتبر الخميسه على العالم وهي من المدارس الانجليزيه ومصر لديها رجالات في وزارة الخارجية وعلى راسهم اسد الخارجيه الوزير سامح شكري.

تابع موقع تحيا مصر علي