عاجل
الجمعة 05 يوليو 2024 الموافق 29 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نوع بسكويت لا يفضل تناوله على الإفطار لهذا السبب

البسكويت
البسكويت

يفضل الكثير من الأشخاص تناول كوب الشاي باللبن أو القهوة مع البسكويت في الصباح قبل وجبة الإفطار، ولكن اتضح أن هذه العادة ضارة وغير صحية على الإطلاق.

وحذر الاطباء وفقا لموقع اكسبرس البريطاني، من تناول البسكويت في الصباح، حيث يحتوي الكثير منها على نسبة عالية من السكر وبعضها مغطى بالشوكولاتة، مما يعني أنها ليست شيئًا يجب تناوله بكميات كبيرة.

اضرار البسكويت بالشوكولاته 

وحذر الاطباء من تناول الكثير من البسكويت المغطى بالشوكولاتة، عادةً ما يحتوي البسكويت الأكبر حجمًا والمغطى بالشوكولاتة على كمية أكبر من السكر لكل حصة منها.

كما تحتوي الشوكولاتة (لكل حصة من قطعتين من البسكويت) على ما يقرب من 10 جرام من السكر.

وقد يكون الخيار الأفضل هو الجهاز الهضمي البسيط، الذي يحتوي في كل قطعتين من البسكويت على خمسة جرامات فقط من السكر (حوالي ملعقة صغيرة).

 أضرار تناول السكر

إن تناول كميات كبيرة من السكر يمكن أن يسبب تقلبات في الهرمونات التي تتحكم في نسبة السكر في الدم، مما يؤدي إلى انهيار الطاقة، والتعب، وتعزيز تخزين الدهون.

إذا كنت لا تزال بحاجة إلى شيء يرضي شغفك بالحلويات، على الرغم من وجود بسكويت صحي أكثر فيمكنك تنا ل البسكويت بالشوفان، حيث يوفر الشوفان طاقة بطيئة الإطلاق، مما يساعد في الحفاظ على مستويات مستقرة للسكر في الدم والطاقة المستدامة طوال اليوم.

كما أوصى الأطباء بالابتعاد عن تناول السكريات على الريق، فإن أفضل وجبه على الإفطار هي طبق الشوفان باللبن أو البيض المسلوق، لكن يجب الابتعاد عن البسكويت بالشوكولاته والسكريات مثل البسبوسة والكنافة وأم علي.

كما يفضل تناول كوب الشاي بدون سكر، ويفضل شرب القهوة سادة للاستفادة من فوائدها العديد كالحماية من أمراض القلب أو فقدان الوزن فعند شرب القهوة على الريق يمكنك فقدان كيلو جرام في الأسبوع.

تابع موقع تحيا مصر علي