عاجل
الإثنين 01 يوليو 2024 الموافق 25 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد تطبيق قرار رفع السعر.. عزة مصطفى: عايزين رقابة مكثفة على كل المخابز

عزة مصطفى
عزة مصطفى

علقت الإعلامية عزة مصطفى، على بداية تطبيق زيادة سعر الخبز المدعم  اليوم لـ 20 قرشا للرغيف الواحد.

عزة مصطفى: يجب الحفاظ على وزن وجودة رغيف الخبز للمواطن


وقالت الإعلامية عزة مصطفى،  في برنامجها "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، وينقله موقع تحيا مصر:"يجب الحفاظ على وزن وجودة رغيف الخبز للمواطن".

عزة مصطفى: لازم منع أي تلاعب في الأسعار أو وزن أو جودة رغيف الخبز

وتابعت الإعلامية عزة مصطفى،  :"لازم يكون هناك رقابة مكثفة على كل المخابز ورغيف الخبز ولازم منع أي تلاعب في الأسعار أو وزن أو جودة رغيف الخبز".

وفي وقت سابق أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، على أن عمليات صرف الخبز للمواطنين في أكثر من ثلاثين ألف مخبز، منتظمة، لافتًا إلى أن الوزارة تنتج يوميًّا ما بين ٢٥٠ مليونًا و٢٧٠ مليون رغيف خبز.

وزير التموين يوجه مديري مديريات التموين بالمرور على المخابز

وكشف علي المصيلحي أنه وجه مديري مديريات التموين بالمرور على المخابز وبقالي التموين والمستودعات، وذلك لمتابعة صرف الدقيق، والتي تقوم بصرف الدقيق للمخابز والمواطنين على بطاقة الدعم.

وزير التموين ينفي زيادة أسعار السلع التموينية 

ولفت وزير التموين والتجارة الداخلية إلى أن أسعار السلع التموينية التي يرصدها تحيا مصر ثابتة ولم تتغير، موضحًا أن زجاجة الزيت على المنظومة بـ٣٠ جنيهًا للعبوة زنة ٨٠٠ جرام، والسكر بـ١٢.٦٠ قرشًا، والسكر الحر على البطاقة التموينية بـ٢٧ جنيهًا الكيلوجرام.

وأرسل مديري المديريات تقرير لوزير التموين حول عمل المخابز ومنافذ صرف السلع التموينية، وأكد التقرير الوارد انتظام عمليات صرف الخبز لأكثر من 70 مليون مواطن، يستفيدون من دعم الخبز، وما يقارب 63 مليون مواطن يستفيدون من المنظومة التموينية.

من جانبه، أوضح أحمد كمال، المتحدث الرسمي للوزارة، إن الوزير يتابع لحظيًّا عمليات صرف الخبز والسلع التموينية مع مديري المديريات، مشيرًا إلى أنه وجه كل الأجهزة الرقابية بالوزارة ومديريات التموين، لمتابعة عمليات الصرف على الأرض وحل أي مشكلات قد تواجه المواطن.

واستكمل المتحدث الرسمي للوزارة حديثه قائلًا أن الوزارة لم تستقبل أي شكوى حتى الآن من أي مواطن، وفي جولة له اليوم ومدير المركز الإعلامي، رمضان الشحات، بمنطقة الطوابق بمحافظة الجيزة، للاطمئنان على انتظام عمليات صرف السلع التموينية والخبز.

تابع موقع تحيا مصر علي