عاجل
الأربعاء 26 يونيو 2024 الموافق 20 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل ما تقرر تخرج.. اعرف درجة الحرارة كام في محافظتك بكرا

الطقس
الطقس

تحذيرات متوالية تنطق بها هيئة الأرصاد الجوية، من حالة الطقس غدا على أنحاء الجمهورية.

طقس الغد

موقع تحيا مصر نقل بيان عاجل عن هيئة الأرصاد الجوية، كشف عن  استمرار الموجة شديدة الحرارة على كل الأنحاء، حيث يسود طقس شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء، حار على السواحل الشمالية.

ووفق بيان هيئة الأرصاد الجوية، تشهد البلاد طقس معتدل ليلا على شمال البلاد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

الظواهر الطبيعية

ونوهت هيئة الأرصاد الجوية، بأن غدا يشهد نشاط رياح على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق، واضطراب الملاحة البحرية على شواطئ البحر الأحمر وخليج السويس ، وسرعة الرياح من 40: 60 كم وارتفاع الأمواج من 2: 3 متر.

درجات الحرارة

وفيما يلي نوافيكم بدرجات الحرارة غدا السبت على مدن وعواصم الجمهورية والتي جاءت كالتالي:

 القاهرة العظمى 37 درجة والصغرى 24، والإسكندرية العظمى 34 والصغرى 23، ومطروح العظمى 33 درجة والصغرى 23، وسوهاج العظمى 40 درجة والصغرى 26، وقنا العظمى 41 درجة والصغرى 26، وأسوان العظمى 41 درجة والصغرى 28.

وفي السياق قالت منار غانم، عضو المكتب الإعلامي لهيئة الأرصاد، إنه وفقا لتوقعات الهيئة العامة للارصاد الجوية بدأنا اليوم ارتفاعا في قيم درجات الحرارة بداية من موجة حارة الى شديدة الحرارة وستؤثر على معظم محافظات الجمهورية بسبب تغير مصادر الكتل الهوائية، والايام الماضية كانت هناك كتل هوائية شمالية وكانت قيم درجات الحرارة اقل من المعدلات، لكن اعتبارا من اليوم بشكل تدريجي ستتحول مصادر الكتل الهوائية الى كتل هوائية صحراوية.

وأوضحت أنه على مدار الاسبوع سيكون هناك مزيد من الارتفاعات في قيم درجات الحرارة وأجواء شديدة الحرارة خلال فترة النهار ويمكن الارتفاعات في معظم المحافظات، وهذا على مدار الاسبوع القادم وستتراوح درجات الحرارة في بداية الاسبوع من 36 - 37 ومن منتصف الاسبوع حتي نهاية الاسبوع ستتجاوز الـ 38 و39 درجة مئوية.

 وأضافت غانم، خلال برنامج "نشرة الأخبار" المذاع علي قناة "dmc"، أنه تدريجيا سنلاحظ زيادة فترات سطوع أشعة الشمس خلال فترة النهار بسبب وجود امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا ، موضحة أنه سيعمل على ارتفاع قيم درجات الحرارة وبالتالي العظمي ستكون 34 في الظل ومع باقي ايام الاسبوع القادم.

تابع موقع تحيا مصر علي