عاجل
الأربعاء 26 يونيو 2024 الموافق 20 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هيئة الأرصاد تحذر من أطول فترة لإرتفاع درجات الحرارة

ارتفاع درجات الحرارة
ارتفاع درجات الحرارة

قالت منار غانم عضو المكتب الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية أن بداية موجة ارتفاع درجات الحرارة تبدأ من اليوم الجمعة بإرتفاع طفيف في درجات الحرارة.

وأضافت منار غانم عضو المكتب الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية خلال تصريح خاص لموقع تحيا مصر  أن موجة إرتفاع درجات الحرارة هي الأطول منذ غنتهاء فصل الشتاء وبداية فصل الربيع .

وأوضحت منار غانم عضو المكتب الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية أن موجة ارتفاع درجات الحرارة تستمر حتى بداية الأسبوع المقبل .

 

وتابعت منار غانم عضو المكتب الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية أنه من المنتظر أن تصل درجات الحرارة لأعلى من معدلاتها الطبيعية خلال هذا التوقيت من العام وتصل إلى ذروة الارتفاع بداية من منتصف الأسبوع الجاري وحتى بداية الأسبوع المقبل .

قالت الأرصاد الجوية في منشور لها عبر صفحتها الرسمية، على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، إن هناك اضطرابا في الملاحة البحرية على البحر الأحمر، حيث يصل ارتفاع الموج إلى (1.5-2.5). 

حالة الطقس الجمعة 31 مايو 2024: 

ذكرت الهيئة، في بيان لها، أنه اعتبارا من غد الجمعة 31 مايو ترتفع درجات الحرارة تدريجيًا لندخل في موجة حارة إلى شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء. 

حالة الطقس من الجمعة 31 مايو إلى الثلاثاء 4 يونيو: 

ذكرت الأرصاد الجوية أنه اعتبارًا من غدٍ الجمعة، حتى الثلاثاء المقبل، يحدث نشاط رياح على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

درجات الحرارة العظمى المتوقعة غدًا الجمعة على مناطق الجمهورية: 

- القاهرة الكبرى والوجه البحرى 34 درجة.

- السواحل الشمالية 35 درجة. 

- جنوب سيناء 37 درجة. 

- شمال الصعيد 36 درجة. 

- جنوب الصعيد 41 درجة.

موجة حارة على أغلب الأنحاء 

وتابعت الأرصاد في بيانها عن حالة الطقس اليوم الجمعة: تتأثر البلاد بموجة حارة شديدة، ليسود طقس اليوم حار نهارًا على أغلب الأنحاء، وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، وتكون ذروة ارتفاع درجات الحرارة نهارًا، محذرة المواطنين من التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات كبيرة.

وعن توقعات طقس اليوم ليلًا؛ قالت: يسود طقس معتدل على أغلب الأنحاء، ويكون مائلًا للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، لافتة إلى وجود نشاط للرياح على أغلب الأنحاء، تكون الرياح مثيرة للرمال والأتربة على أقصى الغرب على فترات متقطعة.

تابع موقع تحيا مصر علي