عاجل
الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

"طيران الرياض" يكشف الزي الرسمي لطاقم الضيافة الشهر المقبل

طيران الرياض
طيران الرياض

أفادت وسائل إعلام سعودية، إنه من المتوقع أن يكشف "طيران الرياض السعودي" نهاية الشهر المقبل، عن الزي الرسمي لطاقم الضيافة الجوية، وذلك قبل أن تطلق الشركة السعودية رحلاتها التجريبية في شهر سبتمبر المقبل.

"طيران الرياض" يكشف الزي الرسمي لطاقم الضيافة الشهر المقبل 

ووفق تقارير إعلامية سعودية، فاختارت شركة طيران الرياض، مصمم الأزياء السعودي المشهور عالميا محمد آشي لتصميم وإنشاء أول خط أزياء لطاقم الضيافة الجوية. 

مصمم الأزياء السعودي المشهور عالميا محمد آشي

وأشارت إلى أنه من المقرر أن يتم الكشف عنه في أسبوع الموضة في باريس الذي يقام نهاية يونيو المقبل.

ووفق البيانات التي كشف عنها المسؤولون في طيران الرياض فسيتم إطلاق أول رحلاتها في عام 2025.

وأسس المصمم محمد آشي دار أزيائه التي تحمل اسم Ashi Studio في العام 2006. وهو أول مُصمّم خليجي تتمّ دعوته للانضام إلى اتحاد الخياطة الراقية الفرنسيّة في العام الماضي، حيث قام بتقديم أول مجموعة أزياء له ضمن فعاليات أسبوع باريس لأزياء الكوتور.

وقد ارتدت من دار أزيائه العديد من الشخصيات العامة مثل: الملكة الأردنية رانيا وابنتها الأميرة إيمان بالإضافة إلى النجمات: ليدي جاجا، وبيونسيه، ودبيكا بادوكون، وسونام كابور...أما آخر مجموعات قدمتها الدار فكانت مجموعة الأزياء الراقية لربيع وصيف 2024 التي حملت عنوان Ink Sculpture ومجموعة عروس 2024 التي حملت عنوان Sculpted Romance تعرّفوا على بعض إطلالاتهما المُرفقة.

و آشي هو أيضاً أول مصمم خليجي يتم إدراجه في عام 2023 ضمن قائمة BOF 500 التي تشكل مؤشر تصنيف لأبرز الأشخاص الذي طبعوا صناعة الموضة على الصعيد العالمي.

الجدير بالذكر أنه، تم إطلاق شركة الرياض للطيران في شهر مارس من العام الماضي، وهي أحدث شركة طيران في الشرق الأوسط وثاني شركة طيران وطنية في المملكة العربية السعودية. 

إطلاق الطرح الثانوي لـ"أرامكو" السعودية بـ10 مليارات دولار الأحد

وفي سياق منفصل، كشفت وكالة "بلومبرج" أن المملكة العربية السعودية تستعد لإطلاق عملية الطرح العام الثانوي لشركة أرامكو أحد أكبر شركات نفط في العالم من حيث إنتاج النفط اليومي والقيمة السوقية، الأحد المقبل.

وذكرت بلومبرج، أن السعودية تخطط لإجراء عملية بناء سجل أوامر لتلقي الطلبات حتى يوم الخميس المقبل، مشيرة إلى أن الصفقة اجتذبت اهتماما غير رسمي من المستثمرين في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأوروبا بقيمة إجمالية تزيد عن 10 مليارات دولار.

وذكرت الوكالة أنه لم يتم اتخاذ قرارات نهائية بشأن فترة الطرح، وقد تتغير شروط وحجم الطرح.

ومن المتوقع أن تجمع الصفقة أكثر من 10 مليارات دولار، وستكون من بين أكبر الصفقات في السنوات الأخيرة.

كما أوضحت إن:" الطرح قد يتم تسعيره بتخفيض يصل لنحو 10% من سعر السهم حاليا، لافتة إلى أن التخفيض قد يكون أقل من ذلك وفقا لحجم الطلبات من جانب المستثمرين". 

الجدير بالذكر أن السعودية تمتلك الغالبية العظمى من أسهم أرامكو، حيث يتم تداول 1.5% فقط من الشركة في السوق السعودية "تداول"، بعد أول طرح عام لها على الإطلاق في عام 2019.

تابع موقع تحيا مصر علي