عاجل
الأربعاء 03 يوليو 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بايدن ساخرا من ترامب: أصيب بتلف في الدماغ بسبب استعماله مواد مطهرة

بايدن وترامب
بايدن وترامب

وجه الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الأربعاء سخرية إلى خصمه السياسي الرئيسي الجمهوري دونالد ترامب قائلا إنه أصيب بتلف في الدماغ بسبب استعماله حقن مواد التطهير المبيضة.

أعظم رئيس أسود في التاريخ الأمريكي

وذكر بايدن ساخرا في تجمع انتخابي في بنسلفانيا: "ثم يخبرك ترامب أنه أعظم رئيس. هذا هو المفضل لدي. يقول إنه أعظم رئيس أسود في التاريخ الأمريكي، حتى أكثر من أبراهام لينكولن".

وأضاف الرئيس الأمريكي: "أعني هل يمكنكم تخيل هذا؟ كما قلت، أعتقد أنه حقن الكثير من مواد التطهير المبيضة، وأعتقد أن ذلك أثر على دماغه".

إمكانية استخدام المطهرات داخليا لمكافحة فيروس كورونا

وفي أبريل 2020، ناقش ترامب الذي كان رئيسا للولايات المتحدة آنذاك، خلال خطاب ألقاه في البيت الأبيض إمكانية استخدام المطهرات داخليا لمكافحة فيروس كورونا. ثم اتهم المعارضون السياسيون ترامب باقتراح حقن مواد التبييض المطهرة.

وأكد مصنعو هذه المنتجات والخبراء مرارا على أنه لا ينبغي أخذ مثل هذه الحقن تحت أي ظرف من الظروف.

ضمن ترامب وبايدن لنفسيهما بالفعل ترشيحهما كمرشحين رئاسيين في الانتخابات 

واستنادا إلى نتائج الانتخابات التمهيدية والمؤتمرات الحزبية، فقد ضمن ترامب وبايدن لنفسيهما بالفعل ترشيحهما كمرشحين رئاسيين في الانتخابات التي ستجرى في 5 نوفمبر.

ويجب أن تتم الموافقة على ترشيح ترامب في المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري الأمريكي، الذي سيعقد في الفترة من 15 إلى 18 يوليو في ميلووكي بولاية ويسكونسن.

ومن المتوقع أن يوافق الديمقراطيون على ترشيح بايدن في مؤتمرهم في شيكاغو يومي 19 و22 أغسطس. ويترشح بايدن لولاية ثانية كرئيس للولايات المتحدة.

بايدن يتهم ترامب 

وفي وقت سابق وجه الرئيس الأمريكي جو بايدن اتهام إلى منافسه في الانتخابات الرئاسية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب باستخدام "لغة هتلر" بسبب مقطع فيديو نُشر على صفحته يذكر "الرايخ المتحد".

سيكون الرايخ موحدا مثل الرايخ الثالث

وذكر بايدن: "بالأمس نشرت حملته الانتخابية رسالة على الإنترنت مفادها أنه في حال فوزه، فسيكون الرايخ موحدا مثل الرايخ الثالث. هذا هو نفس الرجل الذي يستخدم لغة هتلر، وليس لغة أمريكا".

وأضاف: "ليس من المستغرب أنه (ترامب) قال قبل حوالي أربعة أشهر، إن هتلر كان قد فعل "بعض الأشياء الجيدة".

أثار فيديو دعائي لحملة الرئيس السابق فضيحة في الولايات المتحدة، حيث تضمن إشارة إلى إقامة "الرايخ الموحد" في البلاد في حال فوز ترامب.

الفيديو نشره أحد موظفي الحملة

وتم حذف الفيديو من الصحفة يوم الثلاثاء. وأوضحت المتحدثة باسم حملة ترامب، كارولاين ليفيت أن الفيديو نشره أحد موظفي الحملة الذي لم ينتبه إلى الكلمة المذكورة.

تابع موقع تحيا مصر علي