عاجل
الجمعة 25 أكتوبر 2024 الموافق 22 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

عملية نابلس.. إصابة إسرائيليين اثنين بجروح خطيرة ومنفذ الهجوم يسلم نفسه|تفاصيل

هجوم نابلس
هجوم نابلس

أفادت وسائل إعلام عبرية اليوم الأربعاء، بإصابة إسرائيليين اثنين بجروح خطرة جراء عملية دهس بالقرب من نابلس، مشيرة إلى أن منفذ الهجوم سلم نفسه. 

إصابة إسرائيليين اثنين بجروح خطيرة في عملية دهس في نابلس 

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن "شخصين أصيبا بجروح خطيرة في حادث الدهس على الطريق السريع رقم 5077 بالقرب من مستوطنة إيتامار بالقرب من نابلس".

هجوم نابلس 
هجوم نابلس 

وأضافت الصحيفة العبرية إن المنفذ قام بعملية الدهس قرب مستوطنة إيتامار جاء من مدينة نابلس، وصدم شخصين، ثم عاد في الاتجاه الذي جاء منه.

وذكرت الصحيفة العبرية، أن حالة المصابين خطيرة، وتم نقلهما بواسطة سيارة إسعاف عسكرية إلى مستشفى بيلنسون في مدينة بيتح تكفا.

في حين يعمل الجيش الإسرائيلي على إجراء عملية تمشيط واقتحام لشارع روجيب شرقي مدينة نابلس ومدخل بلدة عورتا جنوبي نابلس عقب العملية.

من جهته، قال رئيس مستوطنات شمالي الضفة الغربية يوسي داغان في بيان: "عملية الدهس وقعت بالقرب من حاجز أمني جنوب نابلس والمصابان جنديان".

هذا وقالت بعض المصادر الإسرائيلية إن منفذ العملية قد سلم نفسه  للجيش الإسرائيلي.

اشتباكات بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية في طوباس

وفي وقت سابق من اليوم، قامت القوات الإسرائيلية، باقتحام مدينة طوباس، واندلاع مواجهات مع الفلسطينيين.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن القوات الإسرائيلية اقتحمت المدينة من بوابة عاطوف شرقها، وانتشرت في عدة أحياء وداهمت منازل لمواطنين.

وشهدت المدينة تزامنا مع اقتحام القوات الإسرائيلية انقطاعا للتيار الكهربائي، واندلاع مواجهات. 

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية، بوقوع اشتباكات بين مقاومين والقوات الإسرائيلية في بلدة طمون جنوب طوباس.

وقتل عدد من الفلسطينيين، بينهم أطفال، الليلة، وأصيب آخرون في قصف للطيران الإسرائيلي على مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينيةسقوط قتلى، بينهم أطفال في قصف نفذه الطيران الإسرائيلي على منزل في منطقة معن جنوب خان يونس، جنوب قطاع غزة، حيث نقلوا للمستشفى الأوروبي في المدينة.

يأتي ذلك في وقت قالت فيه مصادر محلية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، إن الدبابات الإسرائيلية المتمركزة وسط مخيم يبنا بجوار مسجد الهدى في المدينة، وقرب مفرق كير وبجوار مسجد علي ابن أبي طالب، وفي مناطق العودة والنجمة والشرقي وفي ملعب برقة وسط مخيم الشابورة، تقصف بين الحين والآخر منازل لمواطنين بالقذائف.

وأضافت المصادر أن طيران وآليات الإسرائيلية فتحت الأسلحة الرشاشة صوب منازل المواطنين وسط وغرب مدينة رفح، وفي محيط منطقة تل زعرب جنوب غرب المدينة.

في السياق، قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن الطبيب عصام روحي محمد عقل، أحد طواقم مستشفى القدس قتل بعد استهداف منزله في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

تابع موقع تحيا مصر علي