عاجل
السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

ممثل الولايات المتحدة بمجلس الأمن: نرحب بقرار مصر السماح بإدخال المساعدات عبر معبر كرم أو سالم

روبرت وود ممثل الولايات
روبرت وود ممثل الولايات المتحدة في مجلس الأمن

رحب روبرت وود ممثل الولايات المتحدة في مجلس الأمن بقرار مصر السماح بإدخال المساعدات عبر معبر كرم أو سالم، مشيراً إلى أن غلق معبر رفح من الجانب الفلسطيني آثر بشكل كبير على الوضع الإنساني في قطاع غزة، وجاءت هذه التصريحات خلال جلسة لـ مجلس الأمن تناقش تطورات الأوضاع فى منطقة الشرق الأوسط.

ممثل الولايات المتحدة في مجلس الأمن: على إسرائيل أن تبذل جهد أكثر لحماية الفلسطييين في غزة

وقال ممثل الولايات المتحدة في مجلس الأمن خلال كلمة له ورصدها موقع تحيا مصر:" نشعر بالحزن بمقتل عشرات الفلسطيينيين جراء الهجوم الإسرائيلي على مخيم للنازحين فى رفح ..فالكلمات لا تكفي"، مضيفاً أن:" إسرائيل أن كان هدف خطأ وأن الهدف كان  قتل اثنين من حماس .. وتطالب الولايات المتحدة إسرائيل أن تقوم بتحقيق عاجل". 

 روبرت وود ممثل الولايات المتحدة في مجلس الأمن

ممثل الولايات المتحدة بمجلس الأمن: نرحب بقرار مصر السماح بإدخال المساعدات عبر معبر كرم أو سالم 

وأكد روبرت وود أن :"إسرائيل لها الحق للدفاع عن نفسها لكن لديها التزامات تجاه المدنيين.. وعلى إسرائيل أن تبذل جهد أكثر لحماية الفلسطييين في غزة". 

وتابع قائلاً:" نرحب بقرار مصر بالسماح بإدخال المساعدات عبر معبر كرم أو سالم"، مشيراً إلى أن:" غلق معبر رفح اثر على الوضع الإنساني في غزة".

وأكد ممثل الولايات المتحدة بمجلس الأمن بضرورة امتثال إسرائيل للقانون الدولى في عملياتها، مشيراً إلى أن أمريكا تلتزم بدعم السلام والأمن الدائم لفلسطين وإسرائيل وتأسيس دولة فلسطينية.

المنسق الخاص لعملية السلام : لا يجب أن يكون هناك تواجد عسكري إسرائيلي في غزة

وفي سياق ذاته، أكد تور وينسلاند المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط ، أن الاستجابة الإنسانية غير كافية لتلبية احتياجات سكان غزة، مشدداً على ضرورة فتح معبر رفح لإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية لقطاع غزة، وذلك خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي بشأن مناقشة الأوضاع في الشرق الأوسط.

 تور وينسلاند المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط 

المنسق الخاص لعملية السلام : يجب فتح معبر رفح لإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة

وقال المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الاوسط في كلمة له :" نحذر من تدهور الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط.. ولاينبغي أن يكون هناك تواجد عسكري إسرائيلي في غزة".

وأضاف:" يجب التوصل لاتفاق وإطلاق سراح الرهائن ووقف فوري لإطلاق النار و فتح معبر رفح لإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة".

وأشار إلى  ضرورة تقوية مؤسسات السلطة الفلسطينية، مطالباً إسرائيل بوقف الإجراءات التى تعرقل السلطة الفلسطينية القيام بمهمامها".

تابع موقع تحيا مصر علي