عاجل
السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس الروسي يعين حارسه الشخصي السابق في منصب رفيع| تفاصيل

بوتين يعين حارسه
بوتين يعين حارسه الشخصي السابق أمين عام لمجلس الدولة

أعلن الكرملين "الرئاسة الروسية"، اليوم الأربعاء، أن الرئيس فلاديمير بوتين قام بتعيين أليكسي ديومين، مساعده وحارسه الشخصي السابق، أمينا عاما لمجلس الدولة.

بوتين يعين حارسه الشخصي السابق أمين عام لمجلس الدولة

ونشرت الرئاسة الروسية مرسوما وقعه بوتين بتعيين ديومين أمينا عاما لمجلس الدولة.

وبعد انتخابه لفترة رئاسية جديدة مدتها 6 سنوات في وقت سابق هذا العام، عين بوتين ديومين مساعدا مختصا بصناعات الدفاع، وتحدث الكرملين آنذاك عن مسؤوليات أخرى له.

بوتين يعين حارسه الشخصي السابق أمين عام لمجلس الدولة

الحارس الشخصي لبوتين

وفي وقت سابق من هذا الشهر، قال سيرجي ماركوف، وهو مستشار سابق بالكرملين، إن كثيرين يعتبرون ديومين خليفة محتمل لبوتين. وتم تعيين ديومين (51 عاما) في الكرملين في وقت سابق من هذا الشهر بعد أن شغل منصب الحاكم الإقليمي لمنطقة تولا الروسية.

وانضم ديومين إلى جهاز الأمن الاتحادي الروسي، الذي يتولى حراسة أفراد نخبة الكرملين، عام 1995 وكان حارسا شخصيا لبوتين خلال فترتي رئاسته الأولى والثانية. كما أنه عمل نائبا سابقا لرئيس المخابرات العسكرية الروسية.

الجدير بالذكر أن مجلس الدولة هو هيئة استشارية للرئيس الروسي، ويتم تكليفه بالقضايا ذات الأهمية القصوى للدولة.

وبدأ بوتين فترة رئاسية جديدة مدتها ست سنوات، وتشير التوقعات إلى أنه سيستمر في الحكم لسنوات قادمة.

روسيا: إسقاط طائرة مسيّرة و7 صواريخ جراد أطلقتها أوكرانيا

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الدفاع الروسية إسقاط طائرة مسيّرة واحدة وسبعة صواريخ "جراد" أطلقتها قوات كييف على مقاطعة بيلجورود جنوب غربي روسيا.

وتواصل قوات كييف استهداف المناطق الحدودية جنوب غربي روسيا بالمسيرات والصواريخ بشكل شبه يومي، ما يؤكد حسب ما أعلن الرئيس فلاديمير بوتين ضرورة توسيع نطاق العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وإبعاد قوات كييف عن المناطق الروسية بما فيها الجديدة بمدى الصواريخ التي تحاول بها ضرب روسيا.

وكشفت وزارة الدفاع الروسية عن القضاء على قوة أوكرانية وتدمير آلياتها، باستخدام أنظمة صواريخ "أوراجان". وقالت الوزارة في بيان فجر يوم الأحد، أن وحدات الجيش الروسي وجهت ضربة لقافلة قوات أوكرانية.

وأضافت أن "أنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة أوراجان ... تستمر في حرق مواقع القوات المسلحة الأوكرانية".

وأوضحت أن طاقم أنظمة صواريخ "أوراجان" التابع لفرقة الدبابات تمكن من "تدمير قافلة من معدات العدو ومسلحي القوات المسلحة الأوكرانية من اتجاهات ذات أهمية استراتيجية على مسافة تزيد عن 30 كيلومترا".

وقالت إن المهمة تمت بالتنسيق مع الاستطلاع الجوي الذي ساعد في تحديد الهدف، وتتبع تحركات القوات (الأوكرانية) والمعدات العسكرية".

هذا وتواصل القوات الروسية تقدمها واختراق خطوط دفاع القوات الأوكرانية، وتكبيدها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد والسيطرة على مناطق جديدة.

تابع موقع تحيا مصر علي