عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

قصف مخيم النازحين في رفح.. برلمانيون لـ تحيا مصر: مسلسل جرائم الحرب الاسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني مستمر.. ويطالبون بمحاسبة المسؤولين أمام المحاكم الدولية

رفح
رفح

قال عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، لـ تحيا مصر، إن الوحشية غير الإنسانية لجيش الاحتلال الإسرائيلي في تورطه عمدا بقصف خيام النازحين بمدينة رفح الفلسطينية، لهو محرقة ومجزرة جديدة يرتكبها الاحتلال ضد  المدنيين العزل، في غزة. 

وأشاروا إلى أن استمرار حكومة الاحتلال الاسرائيلى فى ارتكاب تلك الجرائم، تؤكد على ضرورة أن يكون هناك موقف عربي موحد وقوي ضد هذه الجرائم، وأتخاذ قرارات قوية وفعالة، حتي لا تقوم إسرائيل بمثل هذه المحازة، موضحين أنه مازال الموقف المصري هو الأقوي والداعم الأكبر للقضية الفلسطينية، وأن الدولة المصري لن ولم تتخلي أبدًا عن أشقائنا فى غزة.

بعد مجزرة مخيم اللاجئين برفح.. نائب التنسيقية لـ تحيا مصر: استمرار لمسلسل جرائم الحرب

بداية، ندد النائب عمرو درويش، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، تورط الاحتلال الإسرائيلي عمدا في قصف خيام النازحين بمدينة رفح الفلسطينية، في محرقة ومجزرة جديدة يرتكبها الاحتلال ضد المدنيين العزل.

وأكد النائب عمرو درويش، في تصريح خاص لـ تحيا مصر، أن الأفعال والجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق النازحين الفلسطينيين في المخيمات، بأنها تعد انتهاكاً صارخاً لقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وتتنافى مع كافة القيم الإنسانية والأخلاقية، وتمثل جرائم حرب لم يشهدها التاريخ.

وقال نائب التنسيقية، إن الاحتلال الإسرائيلي مستمر في ارتكاب أبشع الجرائم تجاه الشعب الفلسطيني الأعزل، وما يفعله الاحتلال استمرار لمسلسل جرائم الحرب التي يرتكبها ضد المدنيين الأبرياء من أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق.

واختتم: "العدو لم يترك سبيلا فاحشا إلا وقد سلكه في طريق الدمار والخراب.. أباد كل شيء .. لم يترك حتى سبيلا للفطرة البشرية الكارهة للدمار والخراب والقتل .. لم يعد للاحتلال أي منفذ للهروب من المحاكمة". 

طارق تهامي لـ تحيا مصر: مجزرة رفح تؤكد هدف الاحتلال "إما الإبادة أو التهجير"

وفي سياق متصل، أدان النائب طارق تهامي، عضو مجلس الشيوخ، قصف الاحتلال الإسرائيلي الذي استهدف مخيم النازحين برفح، مما أسفر عن تدمير واسع وخسائر في الأرواح والممتلكات.

وقال النائب طارق تهامي، في تصريح خاص لـ تحيا مصر، أن ماتمارسه إسرائيل هو استمرار لمنهجها الذي يستهدف أمرين الأول هو إبادة أكبر عدد من الفلسطينيين لترسيخ مفهوم إسرائيل المتوحشة حتى يخشاها الجميع وهو منهج لن يستمر كثيراً لأنه يؤدي لنتائج عكسية، فالاحتقان يزداد في نفوس العرب والمسلمين ولايصيب الخوف أحداً من الفلسطينيين.

وتابع عضو مجلس الشيوخ: الأمر الثاني الذي تستهدفه إسرائيل هو فرض مايسمى الأمر الواقع فضرب رفح قد يؤدي من وجهة نظرها إلى إمكانية التفاوض حول دفع الفلسطينيين من غزة إلى رفح كمرحلة أولى ثم دفعهم من رفح إلى سيناء كمرحلة ثانية.

وأكد النائب طارق تهامي، على موقف الدولة المصرية الثابت والقوي والحاسم تجاه القضية الفلسطينية، خاصة رفضها القاطع لتجير الشعب الفلسطيني، مؤكدًا أن ذلك يعني تصفية القضية الفلسطينية إلى الأبد. 

واوضح تهامي، أن ضرب مخيمات النازيحين سيؤدي إلى تحرك قانوني جديد ضد إسرائيل، وسوف تزداد أزمات نتنياهو الداخليه،لأن معظم قيادات تل أبيب تعلم أن المخطط الصهيوني بتهجير الشعب الفلسطيني لن يتم. 

وأضاف تهامي: قد نرى في الأيام القادمة سقوط حكومة بنيامين نتنياهو وذلك لفشلها في تحقيق أي تقدم ملموس بقطاع غزة، وستكون مهمة الحكومة الجديدة إصلاح الموقف الدولي القانوني المناهض لإسرائيل، مؤكدًا على ضرورة الاستعداد لخوض معركة تثبيت دعائم الدولة الفلسطينية المستقلة سواء بقي نتنياهو أو رحل.

بعد استهداف مخيمات النازحين برفح.. أمين دفاع النواب لـ تحيا مصر: "إسرائيل تتعامل وكأنها فوق القانون"

ومن جانبه، أدان النائب محمد عبدالرحمن راضي، أمين سر لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب،  مجزرة رفح المروعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين والنازحين العزل من الأشقاء الفلسطينيين والقصف المتعمد لخيام النازحين في مدينة رفح الفلسطينية. 

وأكد النائب محمد عبدالرحمن راضي لـ تحيا مصر، أن إسرائيل تحاول انتهاك كافة الأعراف والمواثيق الدولية، متابعًا: إسرائيل تحاول إهانة كافة المؤسسات المعنية بوقف الحرب على فطاع غزة". 

وأوضح النائب، أن المجزرة التي ارتكبها جنود الاحتلال في ساعات متأخرة من الليل تؤكد أن دولة الاحتلال لا تكترث لأي مقررات دولية، مؤكدًا أن إسرائيل لا تحترم أي قرارات دولية. 

وأشار أمين دفاع النواب، المحرقة التي قام بها الجيش الإسرائيلي بحق النازحين برفح الفلسطينية أتت بعد أيام قليلة بعد إصدار محكمة العدل الدولية قرارا بوقف الحرب بقطاع غزة ووقف العمليات العسكرية برفح على وجه التحديد.

واختتم: المجازر التي يرتكبها الجيش الصهيوني والتي كان آخرها ما حدث بالأمس باستهداف مخيمات النازحين برفح هي رسالة واضحة للمجتمع الدولي والعالم أن إسرائيل باتت دولة فوق القانون والعالم، موضحًا أن جيش الاحتلال دائما ما يصدم الإنسانية بمجازر وحشية. 

بعد مجزرة رفح.. النائب مجدي عاشور لـ تحيا مصر: الاحتلال ارتكب جريمة حرب جديدة

كما أدان النائب مجدي عاشور، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال الصهيوني باستهدافة لمخيمات النازحيب برفح الفلسطينية، مؤكدًا أن تلك المجزرة جريمة حرب جديدة تضاف لسجل الاحتلال. 

النائب مجدي عاشور: جرائم الاحتلال الصهيوني المتواصلة تأتي نتيجة غطاء وموافقة بعض الحكومات الأوروبية

وأشار النائب مجدي عاشور، في تصريح خاص لـ تحيا مصر، أن استهداف مخيمات النازحين في رفح يعكس عمق الفشل العسكري لجيش الاحتلال في الميدان، ويؤكد أن جرائم الاحتلال الصهيوني المتواصلة تأتي نتيجة غطاء وموافقة بعض الحكومات الأوروبية.

النائب مجدي عاشور: الجميع يقف خلف القيادة السياسية لدعم القضية الفلسطينية

وأكد عضو خارجية النواب، أن الجميع يقف خلف القيادة السياسية لدعم القضية الفلسطينية، وفى نفس الوقت للحفاظ على السيادة المصرية، وأن القضية الفلسطينية هى قضية الدولة المصرية الأولى، قيادة وشعبا ولن تنجح أية محاولات فى إثناء مصر عن ذلك.

تابع موقع تحيا مصر علي