عاجل
الأربعاء 09 أكتوبر 2024 الموافق 06 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

عضو التحالف الوطني: مصر لم تغلق معبر رفح منذ 7 أكتوبر.. وهذا حجم المساعدات

مساعدات لرفح
مساعدات لرفح

أكد عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، محمود فؤاد أن مصر لم تغلق معبر رفح منذ 7 أكتوبر والمساعدات التي دخلت ضمن التحالف تمثل 85% من المساعدات.

عضو التحالف الوطني: معبر رفح غير مغلق

وقال عضو التحالف الوطني خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم سيد على المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، ان معبر رفح لم يغلق ابدا من الجانب المصري وما زال حتى الان غير مغلق ولكن تم ايقاف المساعدات بعد اجتياح الاحتلال الاسرائيلي للمعبر من الجانب الفلسطيني كنوع من الاحتجاج على العدوان الاسرائيلي.

حجم المساعدات التي أدخلت لقطاع غزة


واستدرك عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، ان الفتره القادمه من المقرر ان يكون هناك ادخال مساعدات من معبر كرم ابو سالم ويتم ادخال مساعدات 100% عن طريق هذا المعبر ويتم تسليمها للهلال الاحمر الفلسطيني وهو المنوط الذي يقوم بالاستلام والتوزيع على المواطنين داخل قطاع غزه مؤكدا على ان المساعدات المصريه التي دخلت الى قطاع غزه تمثل نحو 86% من جميع المساعدات التي تاتي من جميع دول العالم من خلال التحالف الوطني والهلال الاحمر بمشاركه المنظمات داخل مصر.

عضو التحالف الوطني: 80 من حجم المساعدات مصرية


واشار عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، الى ان المصريين في مصر يتبرعون بما يستطيعون حتى ان هناك وتقدمها للجمعيات من اجل توصيلها الى معبر رفح وذلك في ظل الازمه التي كانت تمر بها مصر من نقص في السلع الغذائيه مؤكدا على ان المساعدات التي دخلت الى قطاع غزه 80% منها من مساعدات المصريين الصغير و الكبير من بدءا من جنيه الى مليون.


واكد عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، على ان المصريين على قدر كبير من الوعي والدراية وبدليل ان الشعب المصري دائما ما يظهر في الازمات حيث استطاع أن يسطر ملحمه منذ الحرب على غزه سواء من خلال التبرعات بالمواد الغذائيه او الغطاء أو الدم مشيرا الى ان هناك كانت طوابير تصطف من اجل التبرع بالدم.

تابع موقع تحيا مصر علي