عاجل
الثلاثاء 01 أكتوبر 2024 الموافق 28 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

في يومها العالمي.. نجوم ذابوا عشقًا في القهوة والأبرز حسين الجسمي

تحيا مصر

يحل اليوم العالمي للقهوة في 1 أكتوبر، ويحتفل به عشاقها في ذلك اليوم بعد أن تم الاحتفال به أول مرة عام 2015، في مدينة ميلانو الإيطالية

تحيا مصر يرصد لكم بمناسبة اليوم العالمي للقهوة أبرز النجوم الذين غنوا لها. 

اليوم العالمي للقهوة

يحتفل عشاق القهوة اليوم بمناسبة حلول اليوم العالمي للقهوة، فهي ليست مجرد فنجان من القهوة لمن يعشقها ولا مجرد وسلية للتركيز، بل هي بداية يوم بسعادة عارمة، من أول رشفة يبتسم وكأن كل ما حوله تلون بألون الفرح، رائحتها أفضل من رائحة أغلى العطور، ومن جمالها قد غنى النجوم لها.

رابع فنجان قهوة لـ آدم

طرح المطرب آدم أغنية تحمل اسم رابع فنجان قهوة وهي من كلمات تامر حسين وألحان عزيز الشافعي وتوزيع توما، وتم تسجيلها في بيروت.

وتقول كلماتها: ” كده رابع فنجان قهوة.. تالت كوباية شاي.. وبفكر فيك يا حبيبي.. هتجنن رايح جي.. لو أقولك إني مطبق هتصدق.. مستني مجيك ما تسبق.. لأ ما تسبنيش كده متعلق.. الله يخليك.. مقدرش عمري أفرط هتورط.. وهضيع من بعدك فـ اتِشرط.. وأعمِل ما بدالك ما تظبط.. باب قلبي مورب ما تخبط.. يا قالقني عليك".

القهوة لـ أحمد على الحجار

ومن جانبه طرح الفنان أحمد على الحجار أغنية بعنوان القهوة، وتقول كلماتها: " في كل فنجان قهوة بلمح ضحكتك.. وكل أما أتوه يكون دليلى سكتك.. أنتي الحياه أنتي وأنتي الغنا أنتي وأنتي الكلام.. وشربت من نبع المحبة فى صحتك.. يا وردة طرف لسانها بيدوق الحروف.. علمنى أكتب شعر وأبقى فيلسوف.. يا وردة بلدى طلّة من عروة قميص.. وسحر عطر غناها بيجمع ألوف".

في قهوة على المفرق لـ فيروز

طرحت فيروز أغنية في قهوة ع المفرق وهي من كلمات وألحان الأخوين رحباني، وتقول كلماتها: " في قهوة ع المفرق في موقدة وفي نار.. نبقى أنا وحبيبي نفرشها بالأسرار.. جيت لقيت فيها عشاق اثنين صغار.. قعدوا على مقاعدنا سرقوا منا المشوار.. يا ورق الأصفر عم نكبر، عم نكبر.. الطرقات البيوت عم تكبر، عم تكبر.. تخلص الدنيّ وما في غيرك يا وطني.. يا وطني، يا وطني.. آه بتظلك طفل صغير".

بالله تصبوا هالقهوة لـ سميرة توفيق

ومن جانبها، طرحت سميرة توفيق أغنية بالله تصبوا هالقهوة وتقول كلماتها: " بالله تصبوا هالقهوة وزيدوها هيل.. واسقوها للنشامى ع ظهور الخيل.. والنشامى نلاقيها ونحيها.. ويلك يلي تعاديها يا ويلك ويل.. قهوتنا للأجوادي أول بادي.. للي ناره وقادي بظلام الليل.. والقهوة السمرا ع الكيف لرجل السيف.. لرجال الحسوا بالحيف شالوا له شيل".

فنجان القهوة لـ محمد رشدي

قدم محمد رشدي أغنية في حب القهوة بعنوان فنجان قهوة، وتقول كلماتها: "ماشوفنكوش بقالنا زمان.. إزاي تجيولنا ع سهوة، يا أحلى ناس دخلولنا مكان القعدة وياكم حلوة.. ماتسمحولنا بساعة كمان على قد فنجان القهوة".

فنجان قهوة وسيجارة لـ صباح

غنت الشحرورة صباح أغنية بعنوان فنجان فنجان قهوة وسيجارة، وتقول كلماتها: "مادام جيت على الحارة.. ما تشرفنا بزيارة، ما راح بتكلفنا كتير، فنجان قهوة.. سيجارة".

قهوة وداع لـ حسين الجسمي

طرح حسين الجسمي أغنية قهوة وداع وتقول كلماتها: "ما دام أنك وصلت أجلس.. تفضل أقرب وحیاك.. تعال أضیِّفك قھوة وداع وھز فنجالك.. وكل ما مرني برد اللیالي.. یقول ما جالك، رحلت وامتلى صدري غیاب، وما قدرت ألقاك ویحرقني حنین الانتظار وغیبة ظلالك".

سيد سيدي لـ خالد سليم

ومن جانبه قدم خالد سليم أغنية سيد سيدي، وتقول كلماتها: "عديت على قلبي ع سهوة يا سيدي وسيد سيدي.. وقعت لي فنجان القهوة اللي أنا ماسكه بإيدي.. عديت على قلبي ع سهوة ياروحي وروح روحي.. والله تلاتة ما أنا سايبك لو هتروح روحي".

أهوى لـ أسمهان

وغنت أسمهان للقهوة بأغنية أهوى، وتقول كلماتها: " أهوى.. يا مين يقول لي أهوى، أسقيه بإيدي قهوة.. ياللي تبات الليل سهران من إيدي لو تشرب فنجان.. راح تلقى فيه السلوى والدنيا تصبح حلوة".

تابع موقع تحيا مصر علي