عاجل
الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

شبانة يُهاجم بيراميدز: كيف يشكو برنامج تليفزيوني لوزارة الرياضة

تحيا مصر

أكد الإعلامي محمد شبانة، أنه فوجئ بخطاب من وزارة الرياضة بشأن شكوى ضد عدلي القيعي وإبراهيم المنيسي، مؤكدًا أن القانون يكفل حرية الرأي والتعبير، مؤكدا أنه يرفض سياسة التنكيل بالثنائي الذي يقدمان أحد البرامج الرياضية عبر قناة الأهلي.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

وقال شبانة في تصريحات عبر برنامجه بوكس تو بوكس الذي يبث عبر شاشة قناة Etc: "ما معني قيام نادٍ رياضي بمخاطبة وزارة الرياضة لشكوى برنامج رياضي، ويكون هناك رد من الوزارة بالموافقة على تقديم شكوى ضد البرنامج، وما دخل اللجنة القانونية بالوزارة بالاعلام الرياضي؟!".

وأضاف: "أنا معترض على خطاب الوزارة بما فيهم الجزئية التي تخص حسين الشحات، هذه الأمور تناقش في مؤسسات خاصة، والشأن الإعلامي لا يؤول إلى اللجنة القانونية بوزارة الرياضة، لا أعرف ماذا يريدون.. البعض يعتقد أنه يعتقد أنه يمتلك مسك العصا للإعلامي، وحتى المجلس الأعلي للإعلامي دوره هو وضع اللوائح والاكواد للسير عليها والتنظيم".

وأكمل: "بيراميدز يتصور انه يحمل كرباج لجلد الاعلاميين والصحفيين، ما معني ارسال شكوى ضد الميديا لوزارة الرياضة، وأنا لا أقبل ما حدث مطلقا، بغض النظر عن كلام القيعي والمنيسي، وأرفض تحويل أي إعلامي للتحقيق أو التنكيل به، هناك أمور تحكم الإعلامي، وحق التقاضي مكفول لأي مواطن".

وزاد: "مسئولي بيراميدز يرفضون الانتقادات، وفي كل مرة يهددون بالقضاء وتقديم بلاغات، ولا أعرف ما دور الوزارة في ملف الإعلام، ونحن ندافع عن مهنة لها مكانتها الكبيرة، وإذا اختفى الاعلام ستنهار الرياضة، فنحن من نلفت الانظار لأي أخطاء ونكشف الأمور وننقل الصورة لكل الناس".

وتابع شبانة: "الواقعة التي عليها خلاف هي هروب كوكا للبرتغال عن طريق ممدوح عيد المدير التنفيذي، وأنصح مسئولي بيراميدز عندما تتخذون أي خطوة يجب أن تبتعدوا عن الاستعلاء، وعندما يكون لكم حق، الإعلام هو من سيأتي لكم بها".

وأتم: "سبق ودخلت في قضايا عديدة وتم رفع دعاوي ضدي، وحصلت على براءة في كل القضايا، والمساس بالمهنة غير مقبول مطلقا".

تابع موقع تحيا مصر علي