عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وائل رياض: حسام عبد المجيد أفضل لاعب في أمم أفريقيا تحت 23 عاما

تحيا مصر

أكد وائل رياض المدرب العام لمنتخب مصر الأولمبي أن حسام عبد المجيد هو رجل بطولة كأس الأمم تحت 23 عاما. 

يرصد تحيا مصر التفاصيل:

قال وائل رياض في تصريحاته عبر برنامج الريمونتادا على قناة المحور: "حسام عبد المجيد هو من فاجئني في منافسات كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاما وهو رجل البطولة الأول بالنسبة لي"

وأضاف:"حسام عبد المجيد كان يمر بحالة من التشتت مع الزمالك"

واختتم: "سعيد للغاية بمستوى حسام عبد المجيد في البطولة وفخور جدا به".

خسارة منتخب مصر 

وعلى الرغم من تقدم المنتخب المصري، بالهدف الأول عن طريق لاعبه محمود صابر، الذي أطلق قذيفة مدية، في مرمى أسود الأطلس، إلا أن الأخير تمكن من العودة في اللقاء، عن طريق تسجيل هدف التعادل عند الدقيقة 38 من زمن الشوط الأول، ثم الهدف الثاني القاتل، عند الدقيقة 105 من زمن الوقت الإضافة الأول.

الأشواط الأصلية من المباراة، انتهت بنتيجة التعادل الإيجابي 1/1، قبل أن ينجح عناصر المنتخب المغربي، في تسجيل الهدف الثاني، عن طريق ركلة حرة أخطأ حمزة علاء حارس الفراعنة، في التعامل معها بنجاح، لينقضي آمال الفراعنة في البطولة، لكن تحقق الهدف بتأهلهم لدورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024. 

مشوار منتخب مصر

استهل المنتخب الأولمبي، مشواره ببطولة كأس الأمم الإفريقية، بمواجهة منتخب النيجر، في دور المجموعات، وانتهى هذا اللقاء بنتيجة التعادل السلبي.

ثم تفوق المنتخب المصري، بنتيجة هدف دون رد على حساب منتخب مالي، وفي ختام دور المجموعات، تفوق بنتيجة هدفين دون رد، على حساب منتخب الجتبون.

وفي دور نصف النهائي، تمكن المنتخب المصري، من الفوز بنتيجة هدف دون رد، سجله محمد شحاتة، وضمن المنتخب التأهل لدورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024.

سجل لاعبو المنتخب الوطني 4 أهداف خلال  4 مباريات، ولم يستقبلوا أي شباك، لتكون تلك المرة الأولى التي لم يستقبل فيها أي منتخب لأي هدف خلال منافسات البطولة.

تابع موقع تحيا مصر علي