عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

كلوب يلجأ لطريقة "السيتي" في مواجهة مان يونايتد الليلة بالدوري الإنجليزي

تحيا مصر

يستضيف فريق ليفربول الإنجليزي بقيادة الألماني، يورجن كلوب، نظيره مانشستر يونايتد بقيادة الهولندي، إيريك تين هاج، مساء اليوم، الأحد، في إطار منافسات الجولة الـ 26 من عمر بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" للموسم الحالي 2022/ 2023، على ملعب" أنفيلد". 

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

ويدخل ليفربول المباراة بآمال كبيرة للغاية خاصةً بعد تعثر كلًا من نيوكاسل يونايتد أمام فريق مانشستر سيتي وتوتنام أمام فريق وولفرهامبتون، إذ يعتبر هما المنافسان الأساسيان لليفربول على المقعد الرابع المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم القادم.

ويحتل فريق ليفربول المركز السادس برصيد 39 نقطة وله مباراة مؤجلة عن فريق توتنام الذي يحتل المركز الرابع برصيد 45 نقطة بينما يحتل فريق نيوكاسل يونايتد المركز الخامس برصيد 41 نقطة.

ويدخل ليفربول مباراة الديربي التاريخي بينه وبين مانشستر يونايتد دون النظر إلى حالته أو المعاناة التي يعاني منها هذا الموسم، إذ لا تخضع مباريات الديربي لأي قوانين أو تكهنات خاصة بنتيجة المباراة وإلى أين سوف تذهب الـ 3 نقاط خاصةً وأن مانشستر يونايتد يعيش أفضل أيامه في الموسم بل ومنذ مواسم عديدة بعد التتويج بكأس "كاراباو" الرابطة الإنجليزية واتأهل على حساب برشلونة الإسباني في الدوري الأوروبي. 

ويدخل الألماني يورجن كلوب، المباراة وهو ينوي مواجهة كتيبة إريك تين هاج بنفس الطريقة التي واجه بها مانشستر سيتي في الدور الأول وهي المباراة التي تمكن ليفربول من الفوز بها بهدف نظيف للاعب الدولي المصري محمد صلاح، نجم فريق ليفربول، وقدم ليفربول مباراة استثنائية خاصةً على المستوى الدفاعي، حيث تخلى يورجن كلوب عن الاستحواذ تمامًا وتركه لصالح السيتي ولم يقم بالضغط العالي بطول الملعب على الثلاثي الدفاعي روبن دياز، ناثان آكي وأكانجي، بل قام كلوب بتغيير طريقة اللاعب من 4/3/3/ المعهودة والمعتادة من الألماني إلى 4/4/2 flat، بإشراك اللاعب الشاب إيليوت بالجناح الأيمن وديوجو جوتا في الجناح الأيسر وفيرمينو وصلاح في المقدمة والكثير من فترات المباراة كانت تنقلب إلى 4/4/1/1 بنزول فيرمينو لعمل دور صانع اللعب وترك صلاح يتحرك بحرية تامة. 

بتلك الطريقة، اعتمد كلوب على التحولات السريعة وشهدت هذه المباراة تألق النجم الدولي المصري محمد صلاح، لأنه تجرد تمامًا من الأدوار الدفاعية وصب تركيزه تمامًا على الأدوار الهجومية فتمكن من إحراز هدف الفوز في الدقيقة 76 من عمر اللقاء. 

ينوي كلوب أن يدخل بنفس الطريقة والأسلوب أمام مان يونياتد ليتمكن من إحراز الفوز الثمين لأنه يعلم تمامًا أن أي نيتجة أخرى غير الفوز تعتبر وداع مؤقت للتأهل إلى دوري الأبطال الموسم المقبل، خاصةً مع الأخطاء الدفاعية المتكررة والغير مفهومة من جانب مدافعي الريدز هذا الموسم، وتعرض كلوب لبعض اللوم من جانب المحللين وبعض الجماهير بسبب عدم تنفيذ هذه الطريقة أمام ريال مدريد بعد إحراز هدفين في أول 17 دقيقة، كان يجب على كلوب أن يترك الكرة وينفذ تلك الطريقة ويواجه ريال مدريد بنفس أسلوبه مثل ما فعل برشلونة حتى يتجنب تلك الكارثة وهذه الهزيمة القاسية. 

ويحتل فريق ليفربول المركز السادس برصيد 39 نقطة وله مباراة مؤجلة، بينما يحتل فريق مانشستر يونايتد المركز الثالث برصيد 49.

تابع موقع تحيا مصر علي