عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

جوارديولا: عملت هنا في ألمانيا لمدة 3 سنوات وهذا ما يميزهم

تحيا مصر

تحدث الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني الحالي لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي عن المباراة التي جمعت فريقه أمام نظيره لايبزج الألماني في ذهاب دور الـ16 من بطولة  دوري أبطال أوروبا والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

وقال: "تحدثنا بين الشوطين وطلبت من اللاعبين نسيان نتيجة الشوط الأول وأن الشوط الثاني سيكون مختلفًا تمامًا، في الشوط الثاني لم نتحل بالحدة مثل الشوط الأول، وهذا طبيعي،عودتهم في النتيجة طبيعية، لقد عملت هنا في ألمانيا لمدة 3 سنوات، وأكبر ما يميز هذه البلاد هو عدم الاستسلام طالما امتلكوا الوقت للعودة يحاولون، وقد أدركوا التعادل بالفعل، لديهم عقلية قاتلة". 

وأكمل: "أنا راضٍ كوجه عام، فريقنا لا يجيد التعامل بشكل لائق مع الهجمات المرتدة، إنهم أفضل منا على هذا النسق، إنهم أسرع منا باستثناء كايل ووكر، وإرلينج هالاند أما بقية فريقنا فلا يمتلكون السرعة".

وأردف: "كنا قريبين من التسجيل عن طريق الركلات الثابتة، في مرتين أو ثلاثة، لدينا مباراة في مانشستر، من يفوز بها سيتأهل".

وأتبع: " لم أكن أفكر في القدوم هنا للفوز 4-0، توقعاتي لم تكن عالية، لم يخطر ذلك ببالي، إنها مباراة من ذهاب وإياب، 180 دقيقة، ما أردته أن نعود إلى مانشستر مباراة يونايتد باحتمالات كثيرة ".

أما عن عدم القيام بأي تبديل أثناء المباراة فتحدث ساخرًا: "لديّ إمكانية إجراء 5 تغييرات، وبصفتي المدرب فيمكنني استخدامها حين أريد أو لا ، امتلاكي فرصة التغيير لا يعني أنني مجبر على إجراء التغييرات، بصفتي المدرب يجب أن أقرر ما أريد فعله ".

وأضاف: "كنت راضيًا للغاية، عما يقدمه فريقي، بعد تلقي الهدف فكرت في إدخال فودين في المباراة، ولكننا كنا مسيطرين على المباراة ".

أما عن التحكيم وعدم احتساب ركلة جزاء لصالح فريقه فقال:" لم أرها،  لم أرها وبالتالي لا أستطيع الحديث، ولكني أعرف ما يحدث في هذه المواقف، لم أر اللقطة، رأيت مطالبات لاعبيني، وقد تمت مراجعة اللعبة، لم نتحدث عن قرار الحكم بعد المباراة، ندرك ما حدث في الماضي وما يحدث في الحاضر وما سيحدث في المستقبل، الحكم قرر أنها ليست ركلة جزاء، فانتهى الأمر".

وأوضح: "فريقهم كان يهاجم بستة لاعبين، الظهيران يتقدمان وكأنهما جناحين، ولديهم 4 لاعبين يجيدون الانطلاقات بشكل مذهل، هذه المراكز تحتاج إلى السيطرة، ولهذا أقحمت جوندوجان ورياض محرز، احتجنا إلى تمريرات عديدة بشكل مكثف ".

واختتم قائلًا: "هذا كان قراري في الذهاب، ربما في الإياب سأقرر أن أكون مجنونًا وألعب بتسعة مهاجمين، ولكن في هذه المباراة شعرت أنه بناء على خبرتي في ألمانيا فإنني أحتاج إلى السيطرة على المباراة ".

وتقدم الدولي العربي الجزائري رياض محرز، لـمانشستر سيتي بهدف اللقاء الأول في الدقيقة 27، ثم أدرك اللاعب يوشكو جفارديول، التعادل لأصحاب الأرض بالدقيقة 70.

تابع موقع تحيا مصر علي