عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

حصاد مباريات "الذهاب" لدور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا

تحيا مصر

أسدل الستار عن مباريات الذهاب لدور ثمن النهائي الـ "16" لبطولة دوري أبطال أوروبا أمس، الأربعاء، بعد المباراتين الأخيرتين بين مانشستر سيتي ولايبزج وبين إنتر ميلانو وبورتو البرتغالي.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

وشهد ذلك الدور العديد من الإثارة والمتعة في أغلب لقاءاته خاصةً مباراة ريال مدريد وليفربول والتي شهدت مفاجآت كبيرة وإثارة شديدة.

نتئج مباريات الذهاب من دور الـ16 لدوري الأبطال

مباراة بايرن ميونخ ضد باريس سان جيرمان

حقق فريق بايرن ميونخ الألماني بقيادة مدربه ناجلزمان، فوزًا مهمًا على نظيره باريس سان جيرمان بقيادة كريستوف جالتييه، بهدف نظيف، خلال المواجهة التي جمعتهماعلى ملعب "حديقة الأمراء" بالعاصمة الفرنسية "باريس"، فى ذهاب دور ثمن النهائي "الـ16" من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022-2023.

سجل كينجسلي كومان، الهدف الأول للفريق البافاري في الدقيقة 53 من عمر المباراة، بعد عرضية متقنة من الجبهة اليسرى بأقدام اللاعب الدولي النمساوي ألفونسو ديفيز، إلى داخل منطقة الجزاء، استقبلها لاعب بايرن السابق، كينجسلي كومان، بتسديدة قوية للغاية سكنت شباك الحارس الإيطالي، جيانلويجي دوناروما.

مباراة إي سي ميلان & توتنام

 حقق فريق إي سي ميلان الإيطالي فوزًا مهمًا أمام نظيره توتنام الإنجليزي بهدف نظيف بأقدام اللاعب براهيم دياز، في الدقيقة السابعة من عمر اللقاء، على ملعب "سان سيرو".

مباراة كلوب بروج & بنفيكا

حقق فريق بنفيكا البرتغالي، فوزًا غاليًا أمام نظيره كلوب بروج البلجيكي بهدفين نظيفين، أحرزهما اللاعبان جواو ماريو في الدقيقة 58 من ركلة حزاء، وديفيد نيفيز في الدقيقة 88، وكانت المباراة على ملعب" جان برايدل" ببلجيكا.

مباراة تشيلسي & دورتموند

حقق فريق بوروسيا دورتموند الألماني فوزًا صعبًا أمام نظيره تشيلسي الإنجليزي بهدف نظيف أحرزه اللاعب كريم أديمي، نجم الخط الهجومي لفريق دورتموند.

مباراة ليفربول & ريال مدريد

حقق فريق ريال مدريد فوزًا عريضًا أمام نظيره ليفربول الإنجليزي، بخماسية مقابل هدفين، خلال المواجهة التي جمعتهما على ستاد "أنفيلد".

سجل الأورجواني داروين نونيز، مهاجم فريق ليفربول الهدف الأول في اللقاء في الدقيقة 4 من عمر المباراة، وأضاف النجم الدولي المصري محمد صلاح، الهدف الثاني "للريدز" في الدقيقة 14 من عمر المباراة بعدما استغل خطأ الحارس الدولي البلجيكي، تيبوا كورتوا، داخل منطقة الجزاء وسدد بيسراه داخل الشباك، وقلص البرازيلي فينسيوس جونيور، الفارق لصالح ريال مدريد في الدقيقة 21 من عمر المباراة، ثم أضاف اللاعب ذاته الهدف الثاني للميرينجي في الدقيقة 36 من عمر المباراة، يعد خطأ قاتل من مواطنه الحارس أليسون بيكر، وسجل المدافع البرازيلي الآخر إيدير ميليتاو، الهدف الثالث لريال مدريد في الدقيقة 46 من عمر المباراة، وأحرز المهاجم الفرنسي كريم بنزيما، الهدف الرابع أمام ليفربول في الدقيقة 55 من عمر المباراة، حيث جاء الهدف بعد تسديدة يسارية من بنزيما من داخل منطقة الجزاء واصطدمت بقدم المدافع الإنجليزي جويل جوميز وسكنت الشباك، واختتم بنزيما أهداف اللقاء في الدقيقة 67 من عمر المباراة.

مباراة نابولي الإيطالي & فرانكفورت الألماني

حقق فريق نابولي الإيطالي بقيادة لوتشيانو سباليتي، فوزًا سهلًا أمام نظيره فرانكفورت الألماني، بهدفين نظيفين، أحرز هدف اللقاء الأول اللاعب النيجيري فيكتور أوسيمين في الدقيقة 40 من عمر اللقاء، وأضاف هدف اللقاء الثاني اللاعب جيوفاني دي لورينزو.

مباراة مانشستر سيتي & لايبزج الألماني

تعادل فريق مانشستر سيتي بقيادة الإسباني بيب جوارديولا، أمام نظيره لايبزج الألماني إيجابيًا بهدف لكلٍ منهما، أحرز هدف اللقاء الأول اللاعب رياض محرز في الدقيقة 27، بينما تعادل اللاعب جاسكو جفارديول في الدقيقة 70.

مباراة إنتر ميلانو & بورتو البرتغالي

حقق فريق إنتر ميلانو بقيادة الإيطالي سيموني إنزاجي، فوزًا صعبًا للغاية على حساب فريق بورتو البرتغالي، بهدف نظيف أحرزه اللاعب البلجيكي روميلو لوكاكو، مهاجم الفريق في الدقيقة 86 من عمر اللقاء. 

ونرصد من النتائج السابقة بعض الإحصائيات:-

أندية إيطاليا حققت ٣ انتصارات من ٣ أندية وهم ( إنتر ميلانو، نابولي، إي سي ميلان) 

أندية ألمانيا حققت انتصار وحيد وتعادل من ٤ أندية وهم ( بايرن ميونخ، فرانكفورت الألماني، لايبزج، دورتموند) 

أندية إنلجترا لم تحقق أي انتصار من ٤ أندية وهم ( مانشستر سيتي، توتنام، ليفربول، تشيلسي).

أندية البرتغال هزمت في اللقائين من أصل ناديين وهم ( بورتو، بنفيكا)

ممثل اسبانيا الوحيد حقق الانتصار وهو فريق (ريال مدريد)

تابع موقع تحيا مصر علي