عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

هل يستعين الأهلي بذكريات مباراته السابقة أمام ريال مدريد ويعبر لـ النهائي؟

تحيا مصر

تنتظر جماهير النادي الأهلي، لقاء ريال مدريد في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية، والتي من المقرر إقامتها يوم الأربعاء المقبل في تمام الساعة التاسة مساءً.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

وكان حقق فريق الأهلي، فوزا ثمينا على نظيره سياتل ساوندرز الأمريكي بنتيجة 1-0 ، في ربع نهائي بطولة كأس العالم للأندية، على ملعب ابن بطوطة في مدينة طنجة المغربية.

بهذه النتيجة يضرب الأهلي موعدًا مساء الأربعاء 8 فبراير 2023 مع ريال مدريد الإسباني في أول لقاء رسمي بين الفريقين في تاريخهما، والمواجهة الرسمية الثانية على المستوى الرسمي مع بطل دوري أبطال أوروبا، وكان اللقاء الأول مع بايرن ميونيخ الألماني في نصف نهائي كأس العالم للأندية يوم 8 فبراير 2021 وانتهى بفوز الفريق الألماني.

سبق للأهلي اللعب في نصف نهائي كأس العالم للأندية أربع مرات، الأولى في نسخة 2006 وفاز الأهلي بأول ميدالية برونزية في تاريخه بالبطولة على حساب كلوب أمريكا المكسيكي، والثانية في نسخة 2012 واحتل الأهلي المركز الرابع، والثالثة في نسخة 2021 وفاز الأهلي بالميدالية البرونزية للمرة الثانية في تاريخه على حساب بالميراس البرازيلي، والرابعة في نسخة 2022 وفاز الأهلي بالميدالية البرونزية للمرة الثالثة في تاريخه على حساب الهلال السعودي.

مباراة الأهلي وريال مدريد

ليتجدد اللقاء بين النادي الأهلي وريال مدريد بعد أكثر من 22 سنة الأكثر تتويجا بالبطولات القارية في العالم ووصيفه لأول مرة بصورة رسمية، حيث يواجه ريال مدريد الأهلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2023 بالمغرب.

وتنذكر دائماً جماهير النادي الأهلي لقاء المارد الأحمر مع الملكي، بعدما حقق فوز تاريخي على ريال مدريد لم يكن عاديا بالرغم من أنها كانت مواجهة ودية، وكان الفريق الإسباني يمتلك العديد  النجوم في عالم كرة القدم، في ذلك الوقت لكن شخصية الشياطين الحمر استطاعت السيطرة علي أحداث اللقاء بالكامل، ولكن كانت النتيجة غير مرضية للبرتغالى مانويل جوزيه المدير الفني السباق للفريق.

وكان بداء الأهلي مباراة ريال مدريد بتشكيل كالأتي:

في حراسة المرمى: عصام الحضري.

في خط الدفاع: أشرف أمين - شادي محمد - وائل جمعة - سعيد عبد العزيز.

في خط الوسط: حسام غالي - هادي خشبة - أحمد أبو مسلم - محمد جودة.

في خط الهجوم: خالد بيبو - علاء إبراهيم.

فيما تشكيل ريال مدريد: 

في حارس المرمى: سيزار.

في خط الدفاع: فرناندو هييرو - جيرمي - كارانكا - روبرتو كارلوس.

في خط الوسط: مكاليلى - هيليجيرا - فيجو - زين الدين زيدان.

في خط الهجوم: سافيو - رؤول جوانزاليس.

نتيجة مباراة الأهلي وريال مدريد الأولي

ويذكر أن، كان سجل هدف الفوز للنادى الأهلى اللاعب النيجيرى صنداى فى الدقيقة 51 من عمر المباراة فى هجمة بدأت من خالد بيبو لاعب المارد الأحمر، والذى مررها إلى حسام غالى، وقام بدوره بمراوغة سيزار حارس مرمى ريال مدريد، ثم مرر الكرة إلى اللاعب النيجيرى إبراهيم صنداى المنضم حديثا للأهلى وقتها، وكان في ذلك الوقت يقود الفريق فنياً البرتغالى مانويل جوزيه.

وكان يرغب لاعبي الأهلي في تعزيز النتجية، وتسجيل العديد من الأهداف بعد الهدف الأول في شباك ريال مدريد، ولكن تألق البرازيلي سيزار منع تحقيق نتيجة تاريخية أمام عملاق أوروبا، إلى أن أطلق حكم اللقاء صافرته معلنًا فوز المارد الأحمر بالمباراة بهدف نظيف.

حديث مانويل جوزية عن كواليس مباراة الأهلي وريال مدريد

لنعود للتاريخ/ وكان كشف مانويل جوزية المدير الفني السابق للنادي الأهلي كواليس مباراة المارد الأحمر مع الفريق الملكي: قائلاً": "يوم 2 أغسطس 2002 كان يوم ماتش ريال مدريد، وفى اليوم ده تدربنا صباحاً، وده كان غريب على اللاعبين التدريب يوم الماتش، وفى الوقت ذاته كان لاعبي ريال يتنزه فى الأهرامات".

وقال:"اللقاء كان الساعة الثامنة مساء، والساعة 4 تم غلق البوابات، و100 ألف متفرج داخل الاستاد، وأنا كنت مع لويس فيجو والمصريين أول ما شافوا فيجو قاموا بالغناء فقال لى فيجو: "مناخ جيد وقوى" فقلت له: "سيتغير المناخ عندما يبدأ اللقاء وتحرزوا فينا الأهداف".

تابع موقع تحيا مصر علي