عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أرقام وبطولات علي معلول مع الأهلي بعد مساهمته في 100 هدف

تحيا مصر

احتفل التونسي علي معلول ظهير أيسر النادي الأهلي بمساهمته في تسجيل الفريق الأحمر لمائة هدف، وذلك منذ انضمامه إلى الأهلي في عام 2016 قادما من الصفاقسي التونسي.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

لم يكن ذلك هو الموسم الأول الذي يعتلي فيه معلول عرش الهدافين بالأهلي، بل نجح التونسي أيضاً في تصدر قائمة الهدافين في موسم 2018/2019، والذي أحرز فيه معلول 8 أهداف.

تصدر معلول قائمة هدافي الأهلي في دوري2022 

 سجل 39 هدفا وصنع 61 هدفا أخر ليضع بصمته على مائة هدف للفريق الأحمر، وعلق معلول على الصورة قائلا: القادم أفضل ان شاء الله.

-لم ينجح أي لاعب في تخطي رقم معلول.

-توج علي معلول مع الأهلي بالعديد من البطولات.

-حصد لقب الدوري العام 4 مرات.

- ودوري أبطال أفريقيا مرتين.

-السوبر الأفريقي مرتين.

-كأس مصر مرتين.

 -برونزية العالم للأندية مرتين.

- وكأس السوبر المصري مرتين.

أحداث مباراة الأهلي والداخلية امس

تفوق الأهلي ظل قائمًا رغم تسجيل الداخلية هدف تقليص الفارق، وتعددت الهجمات سواء من العمق أو الأطراف بفضل تألق كريم فؤاد في الناحية اليمنى أمام أكرم توفيق مع تقدم محمد أشرف في الناحية اليسرى.

في الدقيقة 26 كاد كريم فؤاد يسجل الهدف الثالث من كرة عرضية حملت توقيع محمد أشرف قابلها كريم برأسه لكن حارس الداخلية رضا السيد وضع يده محولًا الكرة إلى ركلة ركنية قبل أن تعانق شباكه، ثم عاد القائم وحرمه من هز الشباك مجددًا في الدقيقة 29 بتسديدة بمهارة من على حدود منطقة الجزاء.

بمرور الوقت انحصر اللعب في وسط الملعب وإن تعددت هجمات الأهلي التى كانت كفيلة بتسجيل الهدف الثالث على الأقل، لولا عدم التوفيق الذي لازم كريم فؤاد ومحمد شريف في أكثر من فرصة محققة، ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط بتقدم الأهلي 2/1.

الشوط الثاني

تمامًا مثل بداية الشوط الأول نجح الأهلي في الثواني الأولى من الشوط الثاني في تسجيل هدفه الثالث بأقدام كريم فؤاد. 

الهدف الثالث

في الدقيقة 47 ومن أول هجمة في الشوط الثاني يمرر محمد مجدي أفشة الكرة سحرية إلى كريم فؤاد النشط، فيسدد بمهارة على يمين حارس الداخلية مسجلًا الهدف الثالث.

الهدف الرابع

واصل كريم فؤاد تألقه مسجلًا الهدف الرابع وهدفه الثاني في المباراة، من تمريرة سحرية حملت توقيع أفشة، لتصل الكرة إلى كريم المتقدم بسرعته فسدد ببطن القدم في الزاوية اليمنى العليا لحارس الداخلية، ليتقدم الأهلي برباعية في الدقيقة 53.

أجرى الأهلي التغييرين الأول والثاني في الدقيقة 60 بخروج برونو سافيو ومحمود متولي ومشاركة محمد هاني وحسام حسن.

في الدقيقة 63 أهدر حسام حسن فرصة هدف محقق، عندما مرر محمد شريف الكرة إلى أفشة فمرر الأخير مباشرة إلى حسام حسن وهو في حلق المرمى لكنه سدد فوق العارضة.

تابع موقع تحيا مصر علي