عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

توجه رئاسي عاجل بشأن الـ 70 سجين المفرج عنهم.. تفاصيل

أرشيفية
أرشيفية

كشف كريم السقا، عضو لجنة العفو الرئاسي، للإفراج عن السجناء، عن توجهات جديدة للرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن الـ 70 سجين المفرج عنهم مؤخرا، قائلا:" هناك توصيات من الرئيس لدمج المفرج عنهم في المجتمع من خلال عودتهم الي الدراسة والعمل".

تحيا مصر

وأضاف كريم السقا، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "أخر النهار"المذاع عبر فضائية"النهار"، :"الوضع في مصر يحتاج الي التأني بخروج مزيد من المحبوسين احتياطيا، معقبا:"الأجهزة الأمنية والمعنية تتعاون وتقدم كافة سبل التعاون من اللجنة".

العفو الرئاسي: خروج قوائم أخرى  خلال هذا الشهر

وفي السياق عينه، أعلن النائب طارق الخولى، عضو لجنة العفو الرئاسي، بدء تنسيق إجراءات خروج 70  شخصًا من المحبوسين احتياطيًا.

وتابع طارق الخولى، عضو لجنة العفو الرئاسي، :"هذه الدفعة من الإفراجات الرئاسية تعد أكبر دفعة منذ بدء إعادة تفعيل لجنة العفو".

وأكمل:"هناك سيمفونية تعزف حاليا لحل مشكلة المحبوسين احتياطيًا بشكل جذري وشامل، معقبا:"سيتم الإعلان عن خروج قوائم أخرى بالعفو الرئاسي خلال هذا الشهر".

العفو الرئاسي: هناك سيمفونية تعزف حاليا لحل مشكلة المحبوسين

وأعلنت لجنة العفو الرئاسى، الأسبوع الماضى خروج 39 من المحبوسين احتياطيًا، وذلك بعد استيفاء إجراءات خروجهم، الأمر الذى لقى ترحيبا وإشادة واسعة من قبل الأحزاب السياسية الذين أكدوا أن تلك الخطوات تؤكد على الأجواء الإيجابية التى تقوم بها الدولة المصرية فى إطار الحوار الوطنى.

تابع موقع تحيا مصر علي