عاجل
السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعثة منتخب مصر الناشئين تطير إلى الجزائر اليوم

منتخب مصر للناشئين
منتخب مصر للناشئين

توجهت بعثة منتخب مصر للناشئين مواليد 2006، إلى الجزائر صباح اليوم الأحد،  استعدادا للمشاركة في بطولة كأس العرب في الفترة من 23 أغسطس الجارى حتى 8 سبتمبر المقبل. 

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

يترأس البعثة الدكتور إيهاب الكومي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم ، ويضم الجهاز الفني لمنتخب الناشئين "مواليد 2006" كلا من محمد وهبة مديرًا فنيًا، مؤمن عبدالغفار مدربًا عامًا، عصام عبده مدربًا، يوسف طاهر مدربا لحراس المرمى، الدكتور حسين فتوح خليل طبيبا ، وأحمد سامي نصار مديرًا إداريًا، عباس حسنين أخصائي تأهيل ، وأحمد زيدان معدا بدنيا ، علي محمد محلل أداء ، شريف نعيم مسؤول مهمات.

منتخب مصر الأولمبي

ومن المقرر أن يواجه  منتخب مصر الأولمبي الفائز من سواتيني وبوتسوانا في التصفيات المؤهلة لبطولة إفريقيا في المغرب والمؤهلة لأولمبياد باريس 2024. 

فى المرحلة الأولى ذهاب وعودة في الفترة من 19 إلى 27 سبتمبر 2022

فى المرحلة الثانية جولة أولى وجولة ثانية، في الفترة من 21 لـ23 أكتوبر، والفترة من 28 إلى 30 أكتوبر 2022

فى المرحلة الثالثة: جولة أولى وثانية، خلال الفترة من 20 إلى 28 مارس 2023.

فيما ومن ناحيه اخري قد شارك في التصنيفات ٣٩ منتخب يتأهل منها ٨ منتخبات من بينها المغرب، الذي تأهل مباشرة للنهائيات باعتباره البلد المضيف، بينما يتنافس باقي المنتخبات على ٧ مقاعد، وسيشارك الثمانية المتأهلين في البطولة المجمعة بالمغرب ويتأهل منها الثلاث منتخبات الأولى ويلعب الرابع ملحق مع نظيره الآسيوى على بطاقة التأهل الرابعة للأولمبياد.

وقد تسلط الضور علي بعض اللاعبين الصغار، الذين وجدوا أنفسهم في مكانة مختلفة عما كانوا عليها قبل انطلاق البطولة، واعتبرها البعض أن هذه البطولة بمثابة صناعة نجوم قادمون بقوة في الدوري المصري.

تابع موقع تحيا مصر علي